Al Jazirah NewsPaper Monday  22/12/2008 G Issue 13234
الأثنين 24 ذو الحجة 1429   العدد  13234
قالت إنها وظفت فتيات في منافذ بيع التذاكر.. روتانا:
25 ألف مشاهد حضروا (مناحي).. و9 آلاف من النساء.. ولم نسجّل أي مخالفة

الرياض - فن

أصدرت أمس الظهر شركة روتانا بياناً أعلنت خلاله ختام العروض السينمائية لفيلمها السعودي الثاني (مناحي) في السعودية يوم الجمعة الماضي، حيث كان من المفترض أن تختتم العروض السينمائية يوم الخميس، إلا أن الجماهير الغفيرة التي لم يستوعبها العرض الإضافي بعد منتصف ليل الخميس كانت سبباً رئيساً في تمديد العروض يوماً إضافياً وحرصت روتانا والمنظمون خلال العرض الأخير على استضافة أكثر من 400 طفل من دار الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، كنوع من المشاركة الاجتماعية وإدخال البهجة إلى نفوسهم بحسب ما جاء في البيان الذي وصلتنا نسخة منه.

وتجاوز عدد الجمهور الذي حضر العروض في جدة والطائف الـ 25 ألف مشاهد، بلغ عدد النساء منهم نحو 9 آلاف مشاهدة. وعلى رغم الزحام الشديد وتراوح أعمار معظم المشاهدين بين الـ 18 والـ 28 عاماً، فإن أيام العروض الـ 10 لم تسجّل أي حالة غير حضارية، وقد أبدى الجمهور تعاوناً غير عادي، كما أن روتانا والمنظمون حرصوا على توظيف فتيات سعوديات عملن في شباك التذاكر وتنظيم الدخول وضبط الصالة المخصصة للحضور النسائي.

ولوحظ أن أعداد الجماهير تضاعفت في أيام العروض الأخيرة، ما دفع روتانا والمنظمين إلى زيادة عدد العروض، بإضافة عرض بعد منتصف الليل في جدة، خصوصاً بعد توقف العروض في الطائف. وكان السبب الرئيس في توقف العروض في الطائف هو عدم قدرة قاعة الفخامة في برج قلب الطائف على استيعاب أعداد الجماهير المتزايدة، وخصوصاً أن القاعة تتسع لنحو 250 شخصاً، ولم يكن من الممكن زيادة عدد العروض على أربعة عروض يومياً، ونظراً لعدم إمكان توفير صالة أخرى، تقرر الاكتفاء بعروض سبعة أيام ناجحة حرصاً على عدم التسبب في أي مشاكل جراء الازدحام، مع التأكيد على عدم تسجيل أي حالة غير حضارية، ونجاح التنظيم بامتياز.

وكانت روتانا للصوتيات والمرئيات أطلقت عروضها السينمائية في جدة والطائف، لفيلم (مناحي)، بحفل افتتاح رسمي ثاني أيام عيد الأضحى (9 من ديسمبر)، على مسرح مركز الملك عبد العزيز الثقافي في أبرق الرغامة - جدة، في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، إذ إن الفيلم عُرض لتسعة أيام متتالية بواقع ثمانية عروض يومية، كحد أقصى، موزعة بين جدة والطائف. ويأتي هذا الحدث بعد غياب للسينما في السعودية دام أكثر من 35 عاماً.

وقد تَبَرّع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، الذي يرأس مجلس إدارة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بدخل فيلم (مناحي)، الذي عرض في السعودية تزامناً مع عروضه خارجها، لمهرجان جدة السينمائي.الجدير بالذكر أن (روتانا ستوديوز)، منتج الفيلم، والتي تأسست في عام 2004، وتعمل على إنتاج وتوزيع الأفلام العربية والأجنبية، تطمح إلى إنتاج ثلاثة أفلام سعودية سنوياً، ابتداءً من عام 2009، لدفع عجلة السينما السعودية الناشئة.

وشكرت (روتانا ستوديوز) إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الثقافة والإعلام، وأمانة جدة ممثلة في إدارة مركز الملك عبد العزيز الثقافي، وإدارة برج قلب الطائف، والمنظمين الممثلين في شركتي (رواد ميديا) و(الكوثر)، لإسهامهم في نجاح العروض السينمائية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد