Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/12/2008 G Issue 13232
السبت 22 ذو الحجة 1429   العدد  13232
الأمير سلطان بن بندر في المؤتمر الصحفي الخاص بكاس سوبر لاغيرا
أول سباقات حلبة الريم بتنسيق ومتابعة الاتحاد السعودي لسباق السيارات

تغطية - فهد السبيعي

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر رئيس مجلس إدارة شركة سبق مؤتمرا صحفيا خاصا بانطلاق أولى مراحل سباق كأس سوبر لاغيرا على حلبة الريم الدولية والذي انطلق ظهر أمس بحضور كل من سعادة الشيخ غسان السليمان رئيس مجلس إدارة شركة غسان للسيارات وسعادة الأستاذ أحمد محتسب المدير التنفيذي لشركة صلة الراعية للمسابقة. وأشار سموه إلى أن هذا السباق يعد أول السباقات التي تقام على أرض حلبة الريم بتنسيق ومتابعة مباشرة من الاتحاد السعودي لسباق السيارات.

كما بين سموه أن هذه المسابقة والتي تعد الأولى على مستوى المملكة والعالم العربي على سيارات رياضية من هذا النوع مشيرا أيضا إلى أن إقامة مثل هذه المسابقة يهدف إلى لفت وجذب الشباب السعودي المحب لهذه اللعبة خاصة في ظل وجود شريحة كبيرة دائما ما تهتم بها كون المواهب السعودي مازالت بحاجة إلى مثل هذه المسابقات لإظهارها.

وأشار سموه إلى المواصفات العالمية التي حظيت بها حلبة الريم خاصة جانب السلامة الذي وضع له جانبا كبيرا من الاهتمام. وعن حكام المسابقة أوضح الأمير سلطان أن لجنة التحكيم محلية معترف بها وعلى درجة كبيرة من الكفاءة. كما رحب سموه بالإعلام كعنصر رئيسي لإنجاح أي مسابقة مشيرا إلى أنه من ضمن الأفكار المطروحة عمل ورش وندوات للمهتمين من الإعلاميين بسباق السيارات في الفترة القادمة. وأشار سموه إلى أن أكاديمية حلبة الريم الخاصة بسباق السيارات ستظهر قريبا كأولى الخطوات التعليمية للمهتمين. من جانبه أشار سعادة الشيخ غسان السليمان إلى أن شركة غسان قامت بتجهيز 10 سيارات خاصة لهذه المسابقة من أجل إنجاح هذه الفكرة التي حرص شخصيا على أن تبادر شركته بدعمها وتفعيلها وإظهارها للوجود إيمانا منه بتنويع الأفكار والمشروعات. كما بين أن السائقين من مختلف التصنيفات سعوديون ومن خارج المملكة أيضا.

وبين الأستاذ أحمد محتسب أن شركة صلة لا تبحث عن المردود المادي من دخولها في هذه المسابقة بل حرصت تماما على دعم الشركة كل المسابقات التي تخدم الشباب السعودي في جميع المجالات والمسابقات الرياضية وأشار أيضا إلى العديد من المفاجآت التي تنتظر الجماهير الحاضرة لهذه المسابقة والتي تقام لأول مرة في المملكة وقال: لا شك أن حضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وتشريفه لهذه المسابقة ما هو إلا دليل على ما تعكسه أهمية هذه المسابقة في حضورها ووجودها في الجدول الرياضي للاتحادات السعودية.

وكانت شركة صلة قد طرحت أكثر من 3000 تذكره لا تتجاوز أسعارها 20 ريالا لحضور فعاليات المسابقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد