Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/12/2008 G Issue 13232
السبت 22 ذو الحجة 1429   العدد  13232
خادم الحرمين يوافق على إقامة أول ملتقى للجمعيات العلمية المتخصصة

الجزيرة - خالد الحارثي:

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- على إقامة أول ملتقى تنسيقي للجمعيات العلمية السعودية المتخصصة في العلوم الشرعية والذي تنظمه الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه، برعاية كريمة من سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ عضو شرف الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه. ومن المقرر افتتاح هذا الملتقى يوم الأربعاء 26- 12-1429هـ بقاعة المؤتمرات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، ويستمر هذا الملتقى لمدة يوم واحد.

صرح بذلك رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن معاضة الشهري عضو مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه والأستاذ بجامعة الملك سعود معرباً عن شكره للموافقة السامية على إقامة الملتقى والتي تعد امتداداً لجهود خادم الحرمين الشريفين في خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

وأوضح الدكتور الشهري أن الملتقى يهدف إلى تنسيق الجهود التي تقوم بها هذه الجمعيات العلمية المتخصصة في العلوم الشرعية في خدمة المجتمع وخدمة المنتسبين لها من الأعضاء العاملين والمنتسبين، وإبراز جهود هذه الجمعيات، والتعرف على أبرز المعوقات والمشكلات التي تعترضها لتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها.

مشيراً إلى أن جلسات الملتقى سيشارك فيها أعضاء مجالس إدارات الجمعيات العلمية المشاركة وهي الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه، والجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها، والجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والمذاهب، والجمعية الفقهية السعودية، والجمعية العلمية السعودية للدراسات الدعوية، والجمعية العلمية السعودية للقضايا الفكرية المعاصرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد