Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/12/2008 G Issue 13232
السبت 22 ذو الحجة 1429   العدد  13232
اعتقال مسؤول في التيار الصدري
اعتصام عائلة منتظر الزيدي عند المنطقة الخضراء في بغداد

بغداد – وكالات:

اعتصم عدد كبير من أفراد عائلة الصحافي منتظر الزيدي الذي رشق بوش مطلع الأسبوع بحذائه، عند أحد مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد مطالبين بإطلاق سراحه. وقال أبو خالد (65 عاما) أكبر أفراد العائلة الذين حضروا للاعتصام من محافظة الناصرية (جنوب)، (نطالب بإطلاق سراح منتظر او معرفة أحواله). ورأى أن الصحافي (لم يرتكب جريمة وليس إرهابيا)، معتبرا أن (ما قام به بنظري ونظر كل عراقي، عمل بطولي).وشارك نحو ثلاثين شخصا في الاعتصام الذي جمع العائلة وممثل عن اتحاد الشعراء العراقيين واحد شيوخ العشائر عن منظمة العشائر العراقية.

وقال هادي العسكري، ممثل العشائر العراقية في الستينات ويرتدي الزي العربي (أنا مستعد أن أزج بالسجن بدلا عن منتظر). وتابع (أقسم حتى لو سجنوني خمسين عاما أنا موافق، لأن منتظر لم يفعل أمرا سيئا أبداً).

من جهة أخرى أعلن مصدر في التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر، الجمعة اعتقال مسؤول في التيار من قبل قوات أمريكية وعراقية ليل الخميس الجمعة. وقال أبو زهراء أحد المسؤولين الإعلاميين في مكتب التيار الصدري في مدينة الصدر (شرق بغداد) أن (الشيخ فريد الفاضلي المشرف على مشروع الممهدون اعتقل عند الساعة الثانية (23.00 تغ الخميس) من قبل قوات من الجيش الأمريكي وأخرى عراقية في حي المعامل) شرق مدينة الصدر.

والممهدون مشروع ثقافي يدعو إلى التوعية والإرشاد لعناصر جيش المهدي بحسب نظرية مقتدى الصدر التي تهدف إلى إبعاد المسيئين من التيار، حسبما أعلنت مصادر في التيار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد