Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/12/2008 G Issue 13232
السبت 22 ذو الحجة 1429   العدد  13232
كوريا الجنوبية تنفي التخطيط لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

سول - (د ب أ):

نفت كوريا الجنوبية اتهام بيونجيانج قيام أجهزة استخبارية كورية جنوبية بتدريب مواطن كوري شمالي لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج - إيل، وفقا لما ذكرته امس الجمعة وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) نقلا عن مصادر من أجهزة المخابرات الوطنية.

وأوضحت أن ناطقا في هيئة المخابرات طلب عدم الإفصاح عن هويته قال في حديث عبر الهاتف إن وكالته لا علاقة لها بالأمر.

وقال محلل في وزارة الوحدة إنه لا يوجد ما يمكن التحقق منه وهو مجرد ادعاء كوري شمالي لا يمكن للحكومة أن تفعل شيئا إزاءه.وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت الخميس اعتقال شخص قالت إنه حاول القيام بمهمة (إرهابية) ضد زعيم البلاد كيم جونج إيل وبأوامر من جهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم وزارة أمن الدولة الكورية الشمالية قوله في بيان إن السلطات اعتقلت (في الآونة الأخيرة) شخصا لقبه (ري) أثناء قيامه (بمهمة إرهابية) جرى تكليفه بها من قبل جهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي من أجل إلحاق الضرر بزعيم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية).

وأوضحت يونهاب أن البيان الذي بثته وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية ذكر أن (ري) عبر الحدود بين البلدين في انتهاك للاتفاق الذي تم التوصل إليه في وقت سابق من العام الحالي.

وأضافت أنه من النادر أن تعلن كوريا الشمالية عن أي محاولات إرهابية تحدث في البلاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد