Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/12/2008 G Issue 13229
الاربعاء 19 ذو الحجة 1429   العدد  13229
الشيخ تميم أكد دور الإعلام في تعزيز العلاقات
الأمير نايف: الاتفاقيات شاملة للجوانب السياسية والعسكرية والاقتصادية وستنفذ بشكل فوري

الرياض - عوض مانع القحطاني

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أن تنفيذ الاتفاقيات التي وقعت أمس بين المملكة وقطر في إطار الاجتماع الأول للمجلس التنسيق المشترك بين البلدين سيتم بشكل فوري بالتنسيق بين الوزراء المعنيين. وقال سموه في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس التنسيق السعودي القطري في دورته الأولى بالرياض أمس: (إن الذي يعرف دولة قطر والمملكة العربية السعودية يعرف أنهما في الواقع أقرب دولتين في المنطقة تقاربا، والحمد لله هذا إدراك منهما للمسئولية وبفضل القيادة الحكيمة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده ولصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني).

وأكد سموه رغبة القيادتين بأن تكون العلاقة بين المملكة العربية السعودية وقطر في أفضل مستوى، وقال (في هذه اللقاءات بدأنا منذ أكثر من سنة والأمور من حسن إلى أحسن وأخذنا توجيهات القيادتين ونفذناها والحمد لله بأفضل صورة في كل الأمور).

وأشار سموه إلى أنه (كلف بمسؤوليته ضمن مجلس التنسيق السعودي القطري مع سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء القطري لمتابعة هذا الموضوع فقاما بالواجب بدعم ومساندة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير دولة قطر وولي عهده حتى أثمرت عن توقيع الاتفاقيات إلى جانب الاتفاقية الشاملة التي وقعها سموه مع ولي عهد قطر).

وأشار سموه إلى أن المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين سيوضح اليوم تفاصيل الأمور التي تم الاتفاق عليها في كل المجالات بين البلدين. وعن التنسيق بين البلدين في القضايا المحورية بالمنطقة، أوضح سمو وزير الداخلية، أن الاتفاقيات شاملة لكافة الجوانب السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية، مؤكدا سموه أن التبادل الأمني بين البلدين قائم وموجود من قبل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد