Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/12/2008 G Issue 13229
الاربعاء 19 ذو الحجة 1429   العدد  13229
الأولوية لكبار السن والأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود
أوقاف الراجحي تنهي تنفذ برنامج (تيسير الحج) بالتعاون مع (50) جمعية خيرية

الجزيرة - خالدالحارثي

نفذت أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي برنامج (تيسير مناسك الحج) وذلك بتيسير الحج للراغبين بأدائه، حيث تكفلت بنفقات رحلتهم للحج كاملة حتى عادوا إلى مناطقهم مقبولين بإذن الله.

أوضح ذلك عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف وأضاف (أن هذا البرنامج أتاح للمستفيدين أداء الفريضة بكل يسر وسهولة بإذن الله، وجاء تنفيذ إدارة الأوقاف له تلمساً لحاجة من يريدون الحج ولم يسبق لهم أداؤه).

وأشار الراجحي إلى أن إدارة الأوقاف اختارت الحجاج من المواطنين بالتنسيق مع (50) جمعية خيرية في مختلف مناطق المملكة لترشيح المستحقين للانضمام لهذا البرنامج، حيث أعطيت الأولوية في الاختيار لكبار السن والأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود.

وذكر أنه تم اختيار الراغبين بالحج بعد توافق الضوابط للراغبين في الحج، ومنها: أن تنطبق عليهم شروط الحج المعتبرة شرعاً، وأن يكونوا من أهل السنة والجماعة، وألا يكون قد سبق لهم تأدية فريضة الحج، وألا تقل أعمارهم عن (35) سنة، وأن يكونوا غير قادرين على دفع تكاليف الحج، ويشترط للمرأة وجود محرم، بالإضافة إلى مراعاة الإجراءات الرسمية في هذا الصدد.

ورفع الراجحي شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز على الجهود التي بذلت لخدمة ضيوف الرحمن والتي مكنتهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وأشاد بالدور الكبير التي قامت به اللجان المختصة بأعمال الحج برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذين لم يألون جهداً في خدمة ضيوف الرحمن وتوفير الراحة لهم، داعياً المولى الكريم أن يديم على بلادنا عزها ورخاءها وأمنها واستقرارها وأن يجعل ما تقدمه الأوقاف في ميزان حسنات والدنا الموقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي وجميع العاملين بالإدارة وأن يتقبل من الحجاج حجهم ويحفظ عليهم أمنهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد