Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/12/2008 G Issue 13229
الاربعاء 19 ذو الحجة 1429   العدد  13229
المخيم الكشفي بالقريات يودع أكثر من 25 ألف حاج وحاجة

القريات - هاشم أبو هاشم

بدأ المخيم الكشفي الذي تقيمه إدارة التربية والتعليم بالقريات لخدمة ضيوف الرحمن للعام الرابع على التوالي بمنفذ الحديثة الحدودي في توديع حجاج بيت الله الحرام والذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل 21- 12-1429هـ.

هذا ويقدم المخيم الكشفي الكثير من الخدمات لضيوف الرحمن في طريق عودتهم إلى بلادهم بعد أن منَّ الله عليهم بأداء مناسك الحج. وقد أوضح قائد المخيم الأستاذ عبدالهادي الثويني مشرف النشاط الكشفي في إدارة التربية والتعليم أنه سيقدم للحجاج في الفترة الثانية إلى جانب الخدمات العديدة، أكثر من 80 ألف نسخة من الكتب الدينية والإرشادية، منها القرآن الكريم وتفسير العشر الأخير بعدة لغات، كما سيقدم وجبة غذائية متكاملة.

الجدير بالذكر أن الإحصائية النهائية لعدد الحجاج المقيدين خلال فترة القدوم التي استقبلها المخيم وشرف بتقديم الخدمات لها كان 25283 حاجاً وحاجة من عشرين جنسية مختلفة، منها: هولندا، فرنسا، المغرب، تونس، أوغندا، داغستان، مقدونيا، كوسوفا، الشيشان، أذربيجان، روسيا، الأردن، سوريا، مصر، لبنان، تركيا، فلسطين. كما شهد المخيم للمرة الأولى استقبال أربع جنسيات جديدة من السودان وأوغندا وإندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد