Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/12/2008 G Issue 13229
الاربعاء 19 ذو الحجة 1429   العدد  13229
وزارة الثقافة والإعلام تنضم إلى عضوية منظمة إفرا العالمية

الجزيرة - واس

انضمت وزارة الثقافة والإعلام إلى منظمة إفرا العالمية للصحافة والإعلام والنشر، وأصبحت عضواً فاعلاً في المنظمة التي تعنى بالنشر الصحفي والإعلامي. أوضح ذلك وكيل الوزارة المساعد للتخطيط والدراسات المشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم.

وقال (إن الوزارة ستستفيد من الخدمات التي تقدمها المنظمة، والتي تتعلق بالإنتاج والنشر الصحفي والإعلامي والطباعة وجميع مطبوعات وإصدارات المنظمة، وكذلك في الحصول على بعض الاستشارات من المنظمة فيما يتعلق بالبحث والنشر ووضع المعايير للاستفادة من تصنيف المطابع المحلية مستقبلاً).

وأضاف الملحم أن منظمة إفرا منظمة عالمية تعنى بالنشر الصحفي والإعلامي وتنظيم المعارض الدولية والمؤتمرات والدورات والورش التدريبية، وتقدم خدماتها لأكثر من (3000) عضو في 80 دولة.

وقد بدأت خدماتها منذ العام 1961م، ويقع مقرها الرئيسي في ألمانيا بالإضافة إلى ثمانية مراكز إقليمية حول العالم.

وأشار إلى أن إفرا تنظم حوالي 50 مؤتمراً سنوياً وقرابة 150 حلقة تدريبية، تتناول هذه المؤتمرات والدورات غالباً موضوعات مثل الإنتاج الصحفي والطباعة والإعلان والإعلام الإلكتروني وغرف الأخبار، ولا تتعرض في نشاطها لأي مواضيع سياسية.

وبين أن إفرا نظمت في الشرق الأوسط أربعة مؤتمرات، الأول في بيروت 2005م والثاني في أبو ظبي 2006م والثالث في البحرين 2007م والرابع في القاهرة عام 2008م، خصصت هذه المؤتمرات للناشرين في الشرق الأوسط بمشاركة خبراء عالميين في هذا المجال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد