Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/12/2008 G Issue 13229
الاربعاء 19 ذو الحجة 1429   العدد  13229
250 ألف هدية من المصحف الشريف والمطبوعات توزع على الحجاج المغادرين يومياً

جدة - راشد الزهراني

تقوم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد يومياً بتوزيع أكثر من 250 ألف نسخة من المصحف الشريف، كهدية من خادم الحرمين الشريفين للحجاج المغادرين عبر منافذ المملكة المختلفة، إضافة إلى هدية الحاج من المطبوعات الإرشادية.

وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية رئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الشيخ طلال بن أحمد العقيل، أنّ الهدية التي يوزع منها هذا العام مليون وسبعمائة وخمسون ألف نسخة، تأتي خطة توزيعها على الحجاج المغادرين، وفق آلية وخطة شاملة يشارك فيها ألف مشرف وإدراي وموظف لضمان إيصالها لكل حاج مغادر، وفق خطة معتمدة نصّت على تسليم كل حاج نسخة من المصحف الشريف من طباعة مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة بإصدارات وتراجم مختلفة.

من جانبه أوضح المدير الإداري للجنة توزيع المطبوعات الدينية على الحجاج والمعتمرين وليد النفيسي، أن خدمة ضيوف الرحمن شرف يتسابق عليه كل مواطن في هذه البلد الطيب، مشيراً إلى أنه رأى الحجاج المغادرين يلهجون بالدعاء لقادة المملكة، لما وجدوه من عناية في كل مراحل رحلتهم الإيمانية.

كما تحدث عدد من المشرفين والموزعين معبِّرين عن سعادتهم بالمشاركة في توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين .. فقد اعتبر كلٌ من المشرفين نايف سالم السلمي ومحمد علوي وسعود شجاع الدوسري ويحيى عايض عسيري، أنّ المشاركة في هذا العمل شرف ووسام يتقلدوه، موضحين أنهم يشعرون بالفخر في هذه المشاركة من جانبين، الأجر من المولى عز وجل وتوزيع الهدية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين للحجاج المغادرين، مشيرين إلى أنهم يرون الحجاج وهم يتسلمون الهدية يرفعون أيديهم بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين الذي أمر لهم بها، وعلى التسهيلات التي وجدوها أثناء رحلة الحج منذ قدومهم وحتى مغادرتهم، موضحين أن الحاج في هذه اللحظة بين فرحتين، بإتمام الحج بيسر وسهوله والأخرى بهذه الهدية الغالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد