Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
ميرزا أحمد الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية:
العودة للذهاب والإياب وحذف كلمة (الأبطال) من المسمى الجديد

كتب - سامي اليوسف:

أشاد الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية لكرة القدم البحريني ميرزا أحمد بتعاون الاتحاد السعودي لكرة القدم وناديي النصر والأهلي السعوديين مما أسهم في النجاح المتميز لنهائي البطولة (24) التي أقيمت بالرياض مؤخراً.

وعن حصة اللجنة التنظيمية من دخل المباريات النهائية قال الأمين العام المساعد إنه حسب نظام اللجنة التنظيمية فإن دخل بيع تذاكر المباراة للنادي المستضيف ولم تحصل اللجنة على أي عائدات من بيع تذاكر المباريات.. وقال إن اللجنة تدرس وبصدد ازدياد مخصصات الحكام الخليجين المكلفين بإدارة مبارياتها من 150 دولاراً يومياً حالياً إلى 200 دولار يومياً في البطولة القادمة.

وقال الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم إن اللجنة التنظيمية برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم ستدرس وتقيم بطولة الأندية الأبطال لكرة القدم بعد ختام منافسات النسخة (24).

وكشف ميرزا أحمد عن أن اللجنة التنظيمية لكرة القدم لدول الخليج العربية والتي مقرها البحرين تدرس بجدية تعديل نظام مسابقة بطولة الأندية الأبطال لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم للكبار بحيث تقام البطولة بنظام الذهاب والإياب في الدور الأول من البطولة بدلاً من نظام التجمع المعمول به الآن والذي طبق في آخر بطولتين، والذي ينص علي إقامة مباريات الدور التمهيدي (الأول) بنظام التجمع بحيث توزع الفرق المشاركة إلى مجموعتين أو ثلاث حسب عدد فرق الأندية المشاركة على أن تقام مباريات كل مجموعة في مدينة بإحدى دول المجلس، وهذا المقترح جاهز وسيعرض على الاجتماع القادم للجنة التنظيمية والذي سيعقد بمقرها في البحرين نهاية الشهر الجاري أوفي ينايرح - كانون الثاني القادم.

وأضاف الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية إلى أن اللجنة بصدد تغيير مسمى بطولة الأندية والتي تعرف الآن باسم بطولة الأندية الأبطال لتصبح بطولة أندية مجلس التعاون لأن ربطها بالأبطال قد يسبب حرجاً للاتحادات خصوصاً في ظل اشتراط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة الأندية الأبطال في بطولاته، ولا يقبل بأقل من النادي البطل وإقامة بطولة أندية التعاون بنظام الذهاب والإياب، وهو نفس نظام بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى لا يخلق نوعاً من الارتباك والتداخل في حالة مشاركة النادي البطل في بطولتين في وقت واحد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد