Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
نواف بن فيصل يجتمع بوزيرة الرياضة والشباب المغربية

استقبلت معالي وزير الشباب والرياضة في المملكة المغربية الشقيقة نوال المتوكل بمقر وزارة الشباب والرياضة بالرباط صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة المغربية حالياً.

وقد عقت جلسة مباحثات مشتركة بين سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي الوزيرة وبحضور أعضاء الوفدين السعودي والمغربي تم خلالها مناقشة العديد من المواضيع المرتبطة بالعلاقة الرياضية والشبابية بين البلدين وتنسيق المواقف في المنظمات والهيئات الرياضية الدولية..

وعقب نهاية هذه المباحثات قال سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد في تصريح له: بداية أنا سعيد في وجودي ببلدي الغالي المملكة المغربية الشقيقة.. وفي الحقيقة جئت إلى هذا البلد وأنا أحمل كل المحبة التي توارثناها جميعاً جيلا بعد جيل، وما العلاقة المميزة بين سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وجلالة الملك محمد السادس - حفظهما الله - إلا علاقة مميزة جداً تؤكد ذلك. وكذا العلاقة بين الحكومتين والشعبين السعودي والمغربي التي هي قدوة للعلاقات العربية العربية.

وأضاف سموه: أجدها فرصة وباسم زملائي أعضاء الوفد السعودي أن أشكر معالي الوزيرة وكافة المسئولين في وزارة الشباب والرياضة والقطاع الرياضي والشبابي على ما وجدناه من حفاوة وضيافة ليست بمستغربة من هذا البلد الكريم.. متمنيا سموه لهذه العلاقة كل التقدم والازدهار في كافة المجالات.

وأشار سموه.. إلى أن ما سيتم التوقيع عليه مع معالي الوزيرة خلال الأيام المقبلة من اتفاقية هي للتقنين والتنظيم فقط أما نحن كإخوان وأشقاء لا نحتاج إلى اتفاقيات لكن ذلك لتقنين العمل بين الاتحادات الرياضية في بلدينا.

ومن جهتها أعربت معالي وزيرة الشباب والرياضة المغربية نوال المتوكل عن اعتزازها بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد للمملكة المغربية وتواجده بيننا هذه الأيام والتي سيكون لها دفعة حقيقية للتعاون في المجالين الشبابي والرياضي.. فزيارة سموه لها دلالات متعددة مرتبطة أولا بالعلاقة الوطيدة التي تجمع بين المملكتين على مستوى القيادة والحكومة والشعب.

وأشارت معاليها انه انطلاقا من ذلك توجب علينا كمسئولين عن القطاعين الشبابي والرياضي القيام بإعداد برنامج طموح للتعاون نظرا لانه تنتظر المملكتين الشقيقتين مشاركات مهمة سواء قارية او دولية.. متمنية معاليها لهذه الزيارة التي نتشرف بها في المغرب التوفيق وان تضفي المزيد على علاقات المحبة والتعاون.

وعقب انتهاء المباحثات تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.. ثم شرف سموه والوفد المرافق حفل الغداء الذي أقامته معالي وزيرة الشباب والرياضة المغربية احتفاء بسموه.

حضر جلسة المباحثات سمو الأمير يزيد بن محمد الفيصل الفرحان مستشار سمو نائب الرئيس العام والدكتور صالح احمد بن ناصر المستشار الخاص لسمو الرئيس العام والأستاذ محمد القرناس مدير عام معهد إعداد القادة والأستاذ نابت السرحاني مدير عام شئون الأندية والاتحادات الرياضية والأستاذ عبدالله محمد السهلي مساعد مدير عام مكتب سمو النائب الأمين العام المساعد لاتحاد كرة القدم والدكتور راشد بن حمد الحريول الأمين العام للجنة الاولمبية السعودية والأستاذ محمد النويصر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والدكتور ماجد قاروب المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم والأستاذ احمد الخديدي مدير عام العلاقات الدولية.

كما حضرها من الجانب المغربي السيد كريم عقاري الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضه والسيد عثمان ختوش رئيس مكتب معالي وزيرة الشباب والرياضة والسيد كمال لحلو نائب رئيس اللجنة الاولمبية المغربية والسيد العلمي المنبه المستشار بمكتب معالي الوزيرة والسيدة فاطمة الزهراء المستشارة بمكتب معالي الوزيرة والسيد علي ارازم المفتش العام بالوزارة والسيد مصطفى بن رحو مدير الشباب والطفولة بالوزارة والسيد مراد البروك ممثل وزارة الخارجية المغربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد