Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
وزير الصحة التركي يشيد بالخدمات لضيوف الرحمن وبمستوى الصحة في الحج

منى - أحمد القرني:

نوه معالي وزير الصحة بجمهورية تركيا البروفيسور رجب اكداغ بالخدمات الصحية وبالجهود الكبيرة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام وبالذات الحجاج الأتراك، معتبراً أن هذا عمل ليس بمستغرب عليها وأن هناك تقدماً كبيراً في النواحي الصحية غير مسبوق على مستوى المنطقة.

جاء ذلك عقب زيارته لمستشفى منى الطوارئ التقى خلالها بمعالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع.

وأضاف البروفيسور اكداغ (إن الجهود التي تبذل لخدمة ضيوف الرحمن مجهودات متميزة للغاية، فهناك جهد وتضحية ملموسة، ومستشفى منى الطوارئ يقدم خدمات راقية ومجهز بتجهيزات عالية ذات جودة متقدمة، وأداء العاملين فيه خاصة بالعناية المركزة يبعث الطمأنينة لأي شخص يقصد المشاعر المقدسة). وعبر باسم وزارة الصحة التركية عن خالص التهنئة للحكومة السعودية وللوزير حمد المانع على الخدمات الراقية. وبين أنه زار المملكة منذ 20 عاماً وهو يجد اليوم التقدم والفارق الهائل في تطور الخدمات الصحية وخاصة كونه متخصصاً في مجال الطب وقال: أستطيع أن أقول خاصة في توفير البنية التحتية أن هناك أجهزة عالمية غير متوافرة في أغلب الدول وجميع ضيوف الرحمن ينعمون باهتمام صحي كبير وتعطى بشكل مجاني وهو ما يدعو للفخر والاعتزاز والشكر والثناء.

وثمن وزير الصحة التركي اهتمام وزارة الصحة في مرضى القلب خاصة وتأمينها أكثر من 13 جهاز منظم القلب العام الماضي في يوم عرفة بالرغم من ارتفاع تكاليف تلك الأجهزة، مشيراً إلى أن الحجاج الأتراك بلغ عددهم في حج هذا العام نحو 130 ألف حاج يرافقهم 45 طبيباً و100 نقطة صحية و500 عامل صحي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد