Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
بين زهر من الحياة
روان بنت سليمان بن أحمد الرومي

بين زهر من الحياة تدور أعمارهم... يتقد الشباب في أرواحهم ويداعب الطموح جنبات خيالهم، طاقات قادمة تأمل التواجد على خارطة المجتمع، فتنسج الحلم تلو الحلم بمستقبل يسير نحو آفاق أرحب ليكون بصمةً في سجل (إنجازاتِ الوطن) يشهد على تفوق شبابه وعطائهم في سبيل التقدم، حتى إذا ما نضجت ثمرة (تحقيق الحلم) وأقبل أوانُ حصادها اصطدمتْ برياحٍ تحاول اقتلاعها ومكانٍ يصبغها باهتراء رغم ازدهارها، رياحٌ إنما هي عراقيل وعقبات تنصب في وجه شبابٍ (متحفز للعمل) فتغدو مغامرةً هي قفز حواجزها وصعبٌ نيل منتهى الطريق، لتتدافع بعدها معدلات (البطالة) في ارتفاع هائل ينجم عن مشكلة تمثل زلزلة لصخرة.

المجتمع وأفراد المجتمع هم من حفر لها وساعد في نمائها، لتتشعب من ظاهرة البطالة ظواهر أخرى سيئة تفاقم من حجم الخسارة وتبتلع من طاقة (الأفراد) وهم المحرك الرئيسي الذي سيضطر ويلجأ إلى تفريغ شحناته بأساليب.

تشكل تهديداً للنماء المنتظر لأرض الوطن، حينها تنبثق أسئلة معدنها حيرة من فوهة ذهنِ لا يُجِيبُها سِوَى السرَاب، من الجاني ومن المجني عليه..؟!

أأناس يرفلون في ثوب الشباب يتطلعون لوظيفة على طبق مذهب دون عناء وشقاء..؟! أم من وضع شروطاً تعجيزية وسننا فوق المعقول..؟!

أفبعد وقوع الفأس في الرأس سنجاهد لمكافحة نمو مشكلات المجتمع وبعض من أفراد المجتمع ذاته ساهموا في إشعال فتيلها وازدياد حجمها..؟!

الزلفي



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد