Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
محافظ القطيف افتتح مهرجان الدوخلة بالقطيف بمشاركة 6000 طفل

القطيف - حسين بالحارث

تحت رعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية افتتح محافظ القطيف عبدالله بن سعد العثمان مساء أمس الأول (الاثنين) مهرجان الدوخلة الرابع في بلدة سنابس بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف، والذي تستمر فعالياته لخمسة أيام.

حضر تدشين المهرجان مدير شرطة تاروت، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة القطيف، وعدد من المسؤولين ووجهاء المحافظة، ورجال الأعمال والمثقفين والفنانين، من بينهم الفنان مهدي الجصاص مخرج الأهزوجة المقدمة في العرض لهذا العام مع عدد آخر من الفنانين بمشاركة الفنان البحريني فوزي احمد بعمل مسرحي جديد يقدم للأطفال.

من جانبه قدم المشرف العام على المهرجان حسن آل طلاق شكره الجزيل إلى محافظ القطيف سعد العثمان على افتتاحه المهرجان. وعبر بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على اهتمامهما بالسياحة في المنطقة الشرقية من خلال تنظيم مثل هذا المهرجان الذي تنظمه اللجنة للعام الرابع على التوالي.

وقد بدأت فعاليات اليوم الأول منذ الصباح الباكر لاستقبال الجمهور الغفير الذي ملأ ارض المهرجان مبكرا ليشاركوا في الإفطار الصباحي الذي يقدم سنويا مما سبب الكثير من الزحام بالذات عند الأركان الثابتة والألعاب الهوائية وبعض الجمهور الذي اتخذ مكانه مبكرا عند مرمى الدواخل على البحر لتسنح لهم الفرصة لرمي الدواخل (السنابل والمزروعات) مع أطفال المهرجان في نفس الوقت.

وحظي افتتاح المهرجان الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية المحلية بفعاليات متنوعة منها المعارض التراثية، والألعاب الترفيهية، والعروض المسرحية، والمعارض الفنية، والمسابقات الثقافية والعديد من الأنشطة الأخرى.

وبدأت فعاليات الافتتاح عند الساعة الثالثة عصرا بالحفل الذي بدأ بعرض الأهزوجة بصوت المنشد صالح المؤمن وبمشاركة كبيرة من الأطفال والتي انتهت برمي الأطفال للدواخل على ساحل البحر المطل على المهرجان وبدأت بعدها الفعاليات الرسمية من مسابقات ثقافية، ومسرحيات توعوية، وقد كان أول عرض لمسرحية قطرة دم.

6 آلاف طفل

من جانبه أكد المشرف العام على المهرجان حسن حبيب آل طلاق بأنه وصل عدد الأطفال في اليوم الأول إلى 6000 طفل، مشيراً إلى أنه خلال أيام المهرجان والذي يستمر 5 أيام يتوقع أن يصل عددهم إلى 18000 طفل من مختلف أنحاء المنطقة الشرقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد