Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
أثنوا على الرعاية الكريمة لحجاج بيت الله الحرام، والسعي في تقديم أمثل الخدمات لهم
د. التركي يستقبل عدداً من الشخصيات الإسلامية في مقر الرابطة بمنى

منى - شيخة القحيز

حيّت وفود الحجاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الذين استقبلتهم رابطة العالم الإسلامي في مقر ضيافتها بمنى، المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين؛ وذلك على الرعاية الكريمة لحجاج بيت الله الحرام، والسعي في تقديم أمثل الخدمات لهم.

جاء ذلك أثناء استقبال معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي عدداً من قيادات العمل الإسلامي ورؤساء الجامعات ومسؤولي المنظمات الإسلامية في مقر ضيافة الرابطة بمنى مساء يوم الجمعة 7-21-1429هـ.

وقد استقبل معاليه كلا من معالي الأستاذ يونس آدم وزير المالية في جمهورية بوركينافاسو، وفضيلة الشيخ صالح أوزجان عضو المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي، وفضيلة الشيخ خالد سيف الله الرحماني الأمين العام للمجمع الفقهي الإسلامي في الهند، وفضيلة الشيخ نوار الحق نائب رئيس الجامعة الحقانية في باكستان، والمفتي محمد أسلم رئيس جمعية العلماء في بريطانيا، وفضيلة الشيخ عمر الذيب وكيل الأزهر الأسبق، والدكتور شكيب بن مخلوف رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا.

وخلال اللقاء أكد د. التركي أن رابطة العالم الإسلامي تحرص في برنامجها لاستضافة حجاج بيت الله الحرام على استضافة الشخصيات الإسلامية من الذين يشاركون الرابطة حمل رسالتها في العمل الإسلامي، والتعريف بالإسلام، والدفاع عنه، وتوحيد كلمة المسلمين ورص مواقفهم، والتنسيق في مجالات الدعوة.

كما استقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي معالي الدكتور عبد الستار سيرت وزير العدل الأسبق في جمهورية أفغانستان، الذي يؤدي فريضة الحج في ضيافة رابطة العالم الإسلامي ضمن برنامج استضافة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام.

وخلال اللقاء عبّر د. سيرت عن إعجابه بالمنجزات التي تم إنجازها في مناطق المشاعر للتسهيل على حجاج بيت الله الحرام، وقال: إن ما تم إنجازه يجعل حجاج بيت الله الحرام يؤدون مناسكهم بكل خشوع وطمأنينة.

واستقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي فضيلة الدكتور حسين حامد حسان المستشار الشرعي لبنك دبي الإسلامي، الذي يؤدي فريضة الحج مع رابطة العالم الإسلامي ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام.

وقد أشاد فضيلته بالخدمات والتجهيزات التي أعدتها المملكة خدمة لضيوف الرحمن، مثنياً كذلك على استعدادات رابطة العالم الإسلامي لاستضافة عدد كبير من قادة المنظمات الإسلامية ومديري الجامعات إلى جانب لفيف من العلماء والمفكرين المتخصصين في شتى العلوم الإسلامية. ودعا فضيلته الله سبحانه وتعالى أن يجزي قادة المملكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين كلَّ خير على ما تقدمه المملكة من جهود في خدمة الإسلام والمسلمين.

كما استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة بمنى يوم الاثنين 10-12-1429هـ عدداً من أصحاب الفضيلة العلماء القادمين من الجمهورية اللبنانية لأداء فريضة الحج، وهم كل من:

- فضيلة الشيخ أسامة الرفاعي، مفتي عكار.

- فضيلة الشيخ خالد الخالد، مفتي بعلبك.

- فضيلة الشيخ محمد عبدالرحمن، رئيس الوقف السني في منطقة البقاع.

- فضيلة الشيخ محمد سعيد صالح، رئيس جمعية الأبرار.

وقد رحب معاليه بالضيوف الذين أشادوا بالمنجزات النوعية للمملكة العربية السعودية في المشاعر وفي توسع المسعى، الأمر الذي سهل على حجاج بيت الله الحرام أداء نسكهم في يسر وسهولة.

وأشاد أصحاب الفضيلة علماء لبنان بمبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحوار بين الحضارات والثقافات والشعوب لتعميق التواصل والتفاهم بين الأمم مما يحقق الخير للبشرية جمعاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد