Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
الأمير عبد العزيز بن ماجد يوجه بمتابعة عودة الحجاج للمدينة

المدينة - مروان عمر قصاص

تبدأ قوافل الحجاج وخاصة حجاج الداخل بالتوافد على المدينة المنورة في ساعة مبكرة من هذا اليوم الأربعاء حيث تشهد محطات استقبال الحجاج بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز ومدينة حجاج البر ومدينة حجاج الجو والبحر كثافة في حجم العمل لاستقبال الحجاج وتسهيل إجراءات استقبالهم وسرعة إيصالهم إلى مواقع سكناهم داخل المدينة المنورة.

وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة أعمال الحج بدأت الأجهزة ذات العلاقة بخدمات الحجاج بالمدينة المنورة بإعادة بتفعيل واستكمال خططها وبرامجها الموسمية للفترة الثانية من الموسم يتابع المسئولون ميدانياً تفعيل أنشطتهم حيث قام مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة حسن بن حامد البكري بجولة تفقدية شملت العديد من محطات استقبال الحجاج اطمأن من خلالها على جاهزية هذه المحطات لاستقبال الحجاج وتوفير أفضل الخدمات لهم. وقال في تصريح ل(الجزيرة) إن ما تحقق من نجاح -ولله الحمد- في الفترة الأولي حيث وفقنا الله لخدمة أكثر من (850) ألف حاجاً يدفعنا إلى مضاعفة الجهد لخدمة الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة.

ومن جهة أخرى قام الدكتور يوسف حواله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء وعدد من المسئولين بالمؤسسة بجولات ميدانية على المكاتب الميدانية التابعة للمؤسسة ولمكاتب المؤسسة بمحطات استقبال الحجاج للتأكد من جاهزية مكاتبهم لاستقبال الحجاج.

ويبدأ مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة الذي حقق معدلات استقبال غير مسبوقة للحجاج خلال فترة القدوم بتسيير عشرات الرحلات الدولية المباشرة إلى العديد من الدول العربية والإسلامية. ويقول مدير عام المطار المهندس عبد الفتاح بن محمد عطا إنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل الحجاج إلى العديد من الدول وفق مواعيد محددة سلفاً مؤكداً أنه سيتم خلال هذه الفترة تسيير العديد من الرحلات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد