Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
استقبل المانع واليحيا والحارثي وبغدادي
أمير مكة اطمأن على الوضع الصحي للحجاج

منى - أحمد القرني:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في مكتب سموه بمقر الإمارة في منى مساء أمس معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ومديري القطاعات الصحية بالمشاعر المقدسة.

وأوضح معالي وزير الصحة أنه تم خلال اللقاء تهنئة سموه بعيد الأضحى المبارك وبنجاح خطة موسم حج هذا العام كما تم إطلاع سموه على آخر التقارير عن الحالة الصحية لوفود الرحمن.

وأكد معاليه أن الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام ممتازة، ولم تظهر بينهم أي حالات وبائية أو معدية أو محجرية مبينا أن عدد الذين راجعوا المستشفيات والمراكز الصحية خلال الفترة من 1 - 12 حتى 11 - 12 بلغ 412 ألفا و446 مريضاً.

كما استقبل سموه وكيل وزارة العدل الشيخ عبدالله اليحيا وأعضاء لجنة الحج بوزارة العدل.

وعقب الاستقبال أوضح الشيخ اليحيا أنه نقل لسموه تقدير أصحاب الفضيلة القضاة وكتاب العدل الذين شاركوا في موسم حج هذا العام، كما تم عرض ما تم إنجازه من قضايا عرضت على أصحاب الفضيلة القضاة، ودور كتاب العدل في تنفيذ برنامج البنك الإسلامي للتنمية.

وأفاد أن الجميع استمعوا خلال اللقاء إلى توجيهات سموه الهادفة إلى بذل المزيد من الجهود لخدمة ضيوف الرحمن وتقديمها بالصورة التي تتوافق مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

كما استقبل سمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية مدير عام السجون اللواء الدكتور علي حسين الحارثي وقائد السجون بالمشاعر المقدسة مدير سجون محافظة جدة اللواء أحمد صالح الزهراني. وأوضح اللواء الدكتور الحارثي أنه تم خلال اللقاء تهنئة سموه بعيد الأضحى المبارك ونجاح خطة موسم حج هذا العام التي عدها من أفضل الخطط التي نفذت على الإطلاق وذلك بفضل الله أولا ثم بفضل توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - وبفضل الجهود المبذولة من قبل القائمين على خدمة وفود الرحمن.

وأضاف أنه استمع ومرافقيه إلى توجيهات سموه الثاقبة والهادفة إلى الوصول بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام إلى أفضل وأرقى المستويات.

واستقبل سمو الأمير خالد الفيصل المشرف العام على المديرية والمياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس عبدالله بغدادي ومدير عام المياه بالعاصمة المقدسة المهندس عبدالله حسنين اللذين قدما لسموه تقريراً على المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لسقيا ضيوف الرحمن.

حضر الاستقبالات مدير عام مكتب سموه الدكتور عقاب اللويحق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد