Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
حملة توعية متنقلة بحي فيصلية الرياض

«الجزيرة»- خالد الحارثي

بتوجيه من الدكتور هشام بن محمد ناضرة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض نفذ الفريق الصحي حملة توعية صحية متنقلة داخل حي الفيصلية صباح أمس الأول، أول أيام العيد؛ وذلك بهدف رفع الوعي الصحي وتلمس احتياجات المجتمع وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.

وأوضح المشرف على الفريق الصحي المنسق العام للحملة د. عبد الملك الصبان أن الحملة اشتملت على إجراء فحوص ميدانية وخدمات رعاية صحية أولية ومسابقات توعوية وهدايا ووجبات تشجيعية إلى كافة الشرائح العمرية في حي الفيصلية. ولفت الدكتور عبد الملك الصبان المنسق العام إلى أهمية محاور الحملة التي تغطي كافة عناصر الرعاية الصحية الأولية وفقاً لمفهوم الصحة للجميع وفق مبادئ منظمة الصحة العالمية. وأشار إلى أن التخطيط والاستعدادات المتخذة حالياً مرحلة من سلسلة خطوات متخذة للتحضير لفعاليات المهرجان الثاني لربيع صحة منطقة الرياض لعام 1430هـ، مشيرا إلى أن عدد المستهدفين من المهرجان في مدينة الرياض ومحافظتي المجمعة والخرج وحي الفيصلية سيفوق عدد المستهدفين خلال المهرجان الوطني الأول لربيع 1429هـ الذي عقد داخل أرجاء قصر الملك عبد العزيز التاريخي، واعتبر حينها خطوة كبيرة متقدمة في التوعية الصحية.

ومن جانبه أشاد الدكتور أكرم الحصين مساعد المنسق العام بأفكار الحملة الصحية التي اعتبرها نقطة تحول فارقة في فعاليات العيد المقامة محلياً، مقدراً تفاعل القطاعات الحكومية والأهلية المشاركة في خدمة المجتمع. كما ذكرت الأستاذة دلال بنت ملحم السبيعي مساعدة المنسق العام أن أبرز محاور التوعية الصحية شملت وسائل الطهي الصحي للحوم، التغذية الصحية والسليمة، وسائل حفظ اللحوم الصحية، صحة الأسرة، صحة الطفل، صحة البيئة، الطرق الصحية لتقطيع الخضار واللحوم، رعاية مريض السكر والربو والضغط، رعاية الأمومة، رعاية المسنين، الوقاية من الأمراض المعدية. وقالت إن الإقبال النسائي كان متميزاً خلال الحملة، وتفاعل الأمهات كان فوق المتوقع. مشيدة بالفريق الصحي الذي أنهى تدريبه لبدء جولاته التوعوية الميدانية، ومتوقعة النجاح خلال المراحل التالية لفعاليات الحملات الصحية داخل جيوب الفقر الحضري في منطقة الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد