Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
آل الشيخ يستقبل أمين عام الدعوة الإسلامية بالبرازيل وعددا من المفتين بلبنان

«الجزيرة» - الرياض

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ في مقر الوزارة بمنى امس الأول الشيخ أحمد علي الصيفي مدير مركز الدعوة الإسلامية في امريكا اللاتينية.

كما استقبل معاليه (في الوقت ذاته) كلا من فضيلة الشيخ اسامة الرفاعي مفتي عطار، وفضيلة الشيخ خالد صلح مفتي بعلبك، وفضيلة الشيخ محمد عبد الرحمن مدير الأوقاف، وفضيلة الشيخ سعد محمد سعيد صالح مؤسس جمعية الأبرار والمشرف على مدارسها في لبنان، الذين يزورون المملكة حالياً لاداء مناسك الحج.

وفي بداية اللقاء قدم الجميع التهنئة لمعالي الوزير آل الشيخ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. فيما بادلهم معاليه نفس التهنئة، متمنياً لهم، ولجميع الحجاج أن يكملوا أداء مناسك الحج بكل يسر وأمان وطمأنينة، وأن يعودوا إلى بلدانهم بعمل مقبول، وذنب مغفور.

وقد أبدى الصيفي، والمفتون اللبنانيون عظيم الشكر، ووافر التقدير والامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على الخدمات التي وفرت لضيوف الرحمن منذ قدومهم إلى أراضي المملكة عبر مختلف المنافذ، حتى وصولهم إلى الأماكن المقدسة مما أسهم في تيسير جميع أعمال الحج عليهم.

ونوهوا - في هذا السياق - بالمشروعات الجبارة التي نفذت في منطقة الجمرات، والتوسعات التي شهدها الحرمان الشريفان، وكذا توسعة المسعى مما أسهم في التخفيف عن الحجاج، وتوفير الأجواء المريحة لهم، ومكنهم من أداء المناسك بكل يسر وطمأنينة.

وقد جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المتبادل وخصوصاً ما يتعلق بشؤون المسلمين في أمريكا اللاتينية، وتنسيق ودعم العمل الإسلامي، ونشر الدعوة إلى الله في مختلف أرجاء المعمورة.

حضر اللقاء فضيلة وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد