Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
الديمقراطيون: 15 مليار دولار لدعم صناعة السيارات

واشنطن - (ا ف ب)

أعلن الزعماء الديمقراطيون للكونغرس الأمريكي استعدادهم للإفراج عن مبلغ اقصاه 15 مليار دولار من اجل تقديم مساعدة فورية إلى شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة، بموجب قانون سيطرح سريعا على التصويت.

وفي تصريح صحافي أدلى به الاثنين، قال النائب الديمقراطي الواسع النفوذ بارني فرانك الذي شارك في نهاية الأسبوع في المفاوضات وفي الإعداد لمشروع القانون حول القروض لشركات صناعة السيارات، ان (15 مليار دولار هي أقصى ما نستطيع سحبه (من خطة الـ 25 مليار دولار التي اقرت في أيلول - سبتمبر الهادفة إلى مساعدة صناعة السيارات على تركيز جهودها على إنتاج سيارات أكثر توفيرا على صعيد الطاقة. وكان الديمقراطيون يريدون في الأصل تأمين المبلغ من أموال خطة إعادة توفير رساميل المصارف البالغة 700 مليار دولار التي أقرت في تشرين الأول - أكتوبر، لكنهم غيروا آراءهم بعد معارضة الجمهوريين والبيت الأبيض ووافقوا على اقتطاع المبلغ من الـ 25 مليار دولار التي أقرت في ايلول - سبتمبر لقطاع السيارات.

وقال فرانك ان مكتب الموازنة في الكونغرس يعتبر أن (الـ 25 مليار دولار تعطي مبلغا أقصاه 15 مليارا من اجل هذا الهدف الجديد)، مع الأخذ في الاعتبار قدرة الشركات الثلاث جنرال موتورز وفورد وكرايسلر على التسديد. وأضاف (هذا قرض وبذلنا كل ما في وسعنا لتأمينه).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد