Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/12/2008 G Issue 13222
الاربعاء 12 ذو الحجة 1429   العدد  13222
محاولة تمرد على ظهر الأوكرانية.. وربان كولمبوس يعتمد الترانزيت
القراصنة الصوماليون يطلقون سراح سفينة يونانية

نيروبي - مقديشو - برلين – وكالات:

أفرج قراصنة صوماليين عن سفينة شحن يونانية اسمها كابتن ستيفانوس كانت قد اختطفت في سبتمبر.

وقال اندرو موانغورا مسؤول فرع برنامج مساعدة البحارة في شرق إفريقيا لوكالة فرانس برس ان (الكابتن ستيفانوس) قد أطلق سراحها (الاثنين) وحسب معلوماتنا فإن أفراد الطاقم في حالة جيدة.

وأوضح موانغورا أنه لا يعلم شيئاً عن دفع فدية محتملة. ويتالف الطاقم من 17 فيليبينياً وأوكراني وصيني.

وعلى صعيد ذي صلة أعلن أحد القراصنة في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة فرانس برس أن طاقم سفينة الشحن الأوكرانية التي تنقل الأسلحة حاول التمرد عليهم. وقال إن بعض أفراد الطاقم أساؤوا التصرف. حاولوا مهاجمة اثنين من عناصرنا.

وسيطر الخاطفون على السفينة التي تحمل 33 دبابة من طراز تي - 72 سوفياتية التصميم وقاذفات صواريخ وبطاريات مدفعية مضادة للطائرات وحوالي 14000 قطعة ذخيرة ، في 25 سبتمبر قبالة السواحل الصومالية.

أزمة القرصنة أثارت استياءً وخوفاً من جميع الجهات إذ اضطر ربان سفينة الرحلات (إم إس كولمبوس) التابعة لشركة هابج لويد الألمانية للشحن البحري لاتخاذ إجراءات استثنائية خوفاً من أعمال القرصنة قبالة السواحل الصومالية.

وذكرت إذاعة (إن.دي.إر) الألمانية أن الربان يريد إنزال الركاب في اليمن ونقلهم إلى دبي على متن طائرة مما يعني أنهم سيقضون عدة أيام في فندق فاخر تم حجزه خصيصا لهذا الغرض.

وسيواصل ربان السفينة رحلته عبر المنطقة الخطيرة مع طاقم محلي ليصل إلى سلطنة عمان حيث يعود الركاب مرة أخرى على ظهر السفينة لمواصلة رحلتهم البحرية باتجاه سنغافورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد