Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
في الصميم
تخوين الحكام مسموح...!!!!
سلطان المهوس

شيئا فشيئا ترتفع حرارة الدوري ومعها تخرج مناظر ومخرجات تتنامى بشكل خطير فالرفس والصفع والتدخين في أرض الملعب وضرب الخصوم عبر الانبراشات ذات الماركة الاتحادية مرورا بتخوين الحكام والطعن المتعمد بذممهم وغيرها من المشاهد التي تؤلج لمرحلة جديدة من الفلتان الإداري والفني في ظل التعامل الهادئ الذي تنطلق من خلاله جهات الاختصاص بهيئة دوري المحترفين..!!

خرج محمد نور قائد نادي الاتحاد بعد مباراة فريقه الدورية أمام الاتفاق ليؤكد أن حكم المباراة سعد الكثيري ما إن علم بتقدم فريق الهلال حتى تصدى لفريق الاتحاد وحرمه من ضربات الجزاء...!!!

تخوين واضح من نور للحكم السعودي المسلم سعد الكثيري وتعمد مخجل وخطير لنزع الذمة والضمير من حكم اجتهد وبحسب المراقبين أخرج المباراة بأقل الأخطاء..!!!

كيف يمكن للجهات المختصة الكروية أن تعيد للحكم كرامته وأن تلقن ابن الهوساوي درساً بليغاً في معنى احترام الناس وقبل ذلك التمسك الأمثل بالتعاليم الإسلامية التي لا تقر تصريح هوساوي بل ويمكن أن يعاقب عليه شرعاً فيما إذا رفع الحكم الكثيري قضية ضد اللاعب بتهمة سلب الذمة والضمير وبث الأكاذيب المضللة..!!

عطيف الشباب يصفع الصقور والعبيلي يضرب ويلهامسون وبشير الاتفاق يخربش بعيون التايب ومدرب الشباب يدخن (عيني عينك) والمدمرة رضا تكر يصر على إلحاق لاعب اتفاقي بلاعب الشباب مجرشي ليسجل نفسه كأكثر اللاعبين السعوديين إنهاء لمستقبل زملائه...!!

كل هذه التطورات السلبية السريعة حدثت مع اشتداد المباريات وارتخاء العقوبات التي تحمل تخفيضات موسمية وسنشهد قريباً الكثير من الانفجارات الكروية على كافة الأصعدة عناصرياً وإدارياً وإعلامياً ما دامت اللجان المختصة نايمة بالعسل وتستحي أن تضرب بيد من حديد..!!

علي حمدان مصاب بالنسيان...!!

أمين عام نادي النصر الأستاذ علي حمدان والذي يحب دائماً أن يذيل عبارة (خبير معتمد دولي) تحت كتاباته الصحفية لم يكن خبيراً وهو يمرر معلومة لقراء صحيفة (شمس) يؤكد فيها أن الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من يقوم بتكليف حكام تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث إن الصحيح أن الاتحاد الآسيوي ممثلاً بلجنة الحكام الآسيوية هي من تقوم بترشيح الطواقم التحكيمية واعتماد أسمائها فيما يأتي دور الاتحاد الدولي إشرافياً فقط بصفته المشرف على كافة التصفيات المؤهلة لكأس العالم بجميع القارات حتى أن مراقبي الحكام يتم اختيارهم من قبل الاتحادات القارية وليس للفيفا أي تدخل ما عدا مباريات الملحق..

ويجب ملاحظة أن جميع حكام مباريات التصفيات يصدر قرار اعتمادهم من الفيفا بناء على ترشيح الاتحاد القاري وهو الأساس وهذا الإجراء الهدف منه إعطاء حكام التصفيات الحوافز المالية المخصصة من الفيفا بصفته المشرف على التصفيات والتي تختلف عن حوافز المسابقات القارية الأخرى..

أتمنى من الأخ علي حمدان التأكد مما يكتب خصوصاً وأن الشؤون الدولية والتعاطي معها لم يعد صعباً على الجميع ولا يمكن أن يتم تمرير معلومات مغلوطة كما في السابق..!!!!

اضحك مع فليبان..!!

الماليزي بيتر فليبان أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابق وبعد سنوات من المكائد والرشاوي والأكاذيب والألاعيب حضر ليعلن صحوة ضميره وخوفه على مستقبل الاتحاد الآسيوي بقيادة محمد بن همام مطالباً الوقوف ضد الاستبداد الذي يمارسه ابن همام..!!

هذا العجوز الماليزي أو كما قال عنه صديقي ابن همام (الديناصور) هو آخر شخص يتكلم عن الأمانة والحرص على مصلحة الكرة الآسيوية لأنه ظل ولثلاثين عاماً عابثاً بالاتحاد الآسيوي تحت غطاء الرئيس ابن الشاه والحقيقة إن ابن همام كان على حق وهو يطرده شر طرده ويخلص القارة من مكائده وخدعه التي لا تنتهي خصوصاً ضد الذين لا يتعاملون بالرشاوي...!!!!

تصويبات

* يظل محمد بن همام العبدالله واحداً من أهم وأفضل وأقوى القيادات الدولية الكروية الرياضية وهو ما يجعلنا نفتخر به كمواطن خليجي عربي مسلم والأروع أنه يتحمل حتى أخطاء غيره بروح القيادي الواثق من نفسه,, إنه باختصار رجل المرحلة الكروية..

* لو شاهد جوزيف بلاتر ما يفعله الليبي طارق التايب من فن ومهارة وإمتاع في الدوري السعودي لأصدر قراراً بطرد من تسبب بإيقافه طوال الجولات السابقة..!!

* في الخفاء يقولون الحقيقة بضمير حي وفي الضوء النهار تختفي الحقيقة كأنها سراب... إنها ثقافة الخوف وأكل العيش..!!

* على إدارة الهلال أن تعطي الخلوق محمد الشلهوب إجازة خاصة يستريح فيها ويلتقط أنفاسه ويبتعد من خلالها عن ضجيج الكرة... هذا هو الحل لعودة شلهوب آسيا..

* كنت أتمنى أن يكون مرور المنطقة الشرقية حاضراً في مباراة الاتحاد والاتفاق فقد تسبب رضا تكر بحادث مأساوي يستحق أن يتم التحقيق فيه من قبل المرور وليس أي لجنة أخرى..!!

* الانبراش ماركة اتحادية شعارها (الكورة أو القدمين ويفضّل كلاهما)..!!

* ميزتك يالرايد محبينك كثار..... رسالة تغني عن مليون حرف يحاول طمس الحقيقة..!!

قبل الطبع

نلتقي مجدداً بعد عيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بخير وصحة وعافية



msultan444@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 1464 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد