Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود على التعليم النشط

الرياض - ماجد التويجري - وسيلة الحلبي:

تنظم عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود دورة في استراتيجيات التعلم النشط تلقيها الخبيرة النيوزلندية أديل جراهام مستشارة التعليم المستقل بجامعة أوكلاند بنيوزلندا وذلك ضمن برنامج المهارات التدريسية اعتباراً من اليوم السبت وتستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحاً إلى 4 عصراً.

وأوضح عميد تطوير المهارات الدكتور محمد بن أحمد السديري أن الدورة تستهدف عضوات هيئة التدريس في القسم النسائي بالملز، وتهدف إلى تلبية احتياجاتهن في تفعيل مشاركة الطالبة في العملية التدريسية داخل القاعة الدراسية وممارسة أدوار تعليمية تفاعلية بين الطالبات والأستاذة من جهة وبين الطالبات وبعضهن من جهة أخرى وستكون باللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أن الدورة تحتوي على عدة موضوعات منها بيان مفهوم وأهمية التعلم النشط، وأسسه ومبادئه والتخطيط له، وتحويل الممارسات التدريسية في القاعة الدراسية إلى التعلم النشط، واستراتيجياته في القاعة الدراسية، ومهارات إدارة المجموعات التعليمية الكبيرة والصغيرة، وإدارة وقت المحاضرة، ودور الطالبة في عمليات التعلم النشط، ومعوقات التعلم النشط في القاعة الدراسية.

وتابع السديري بأن عمادة تطوير المهارات حرصت على استقطاب مدربة وخبيرة بشكل خاص للجانب النسائي لحاجة البرنامج إلى التفاعل المباشر والتواصل العلمي بين المدربة والمتدربات في تطبيق وإجراء النشاطات التدريبية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد