Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
خلال اختتام اجتماعهم في بيروت
مجلس العدل العرب يفعل اتفاقية مكافحة الإرهاب

بيروت - واس:

أدان مجلس وزراء العدل العرب في ختام أعماله دورته الرابعة والعشرين أمس في العاصمة بيروت الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ودعا إلى ضرورة معالجة جذوره وأسبابه وعدم الخلط بين الإرهاب والدين الإسلامي الذي يدعو للتسامح ونبذ التطرف والإرهاب والتمييز بين الإرهاب والحق المشروع للشعوب في مقاومة الاحتلال والعدوان مع الأخذ في الاعتبار أن قتل المدنيين الأبرياء لا تقره الشرائع السماوية ولا المواثيق الدولية. ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأكد المجلس في بيانه الختامي أهمية تعزيز التعاون العربي والدولي لمكافحة الإرهاب وتفعيل آليات هذا التعاون وتفعيل الآلية التنفيذية للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

ودعا الدول العربية التي لم تصدق على هذه الاتفاقية إلى الإسراع بإتمام إجراءات التصديق عليها والتأكيد على أهمية التعاون العربي الثنائي والجماعي لتفعيل أحكام الاتفاقية مع التركيز على تعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب.

كما دعا إلى تعميم مشروع الاتفاقية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على الدول العربية لإبداء ملاحظاتها قبل عرضها على الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي.

من جهة أخرى افتتح معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ووزراء العدل العرب المشاركون في اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين للمجلس أمس مقر مجلسهم الجديد في منطقة الأشرفية في العاصمة بيروت مختتمين بذلك اجتماعاتهم التي استمرت يومين. وقدم معالي وزير العدل الذي رأس وفد المملكة إلى الاجتماع كتب مدونة عن الأحكام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد