Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
الأمير عبدالعزيز بن أحمد خلال لقائه بوزير الصحة البحريني يعلن:
البحرين مقراً لإقامة المؤتمر الدولي لمجلس الشرق الأوسط الإفريقي لطب العيون

المنامة - واس

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مجلس الشرق الأوسط الإفريقي لطب العيون (مياكو) عن اختيار مجلس الشرق الأوسط الإفريقي لطب العيون مملكة البحرين لإقامة المؤتمر الدولي العاشر لمجلس الشرق الأوسط الإفريقي لطب العيون خلال الفترة من 26 إلى 30 مارس 2009م.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي المشترك الذي عقد سموه يوم أمس الأول في البحرين ومعالي وزير الصحة البحريني الدكتور فيصل بن يعقوب الحمر بمناسبة الإعلان عن استضافة مملكة البحرين للمؤتمر الدولي العاشر لمجلس الشرق الأوسط الإفريقي لطب العيون خلال الفترة من 26 إلى 30 مارس 2009م.

وذكر سموه بأن المجلس عمل منذ تأسيسه في عام 1989م، على تعزيز طب العيون وتدريب الأطباء والكوادر الطبية وتوفير التعليم الطبي المستمر في المنطقة للنهوض بخدمات الرعاية الصحية للعيون والمساعدة على القضاء على الإعاقة البصرية. وأشار إلى أن المجلس يضم تحت مظلته الجمعيات الوطنية لطب العيون في الشرق الأوسط، بما في ذلك دولتي إيران وتركيا، والجمعيات الوطنية الإفريقية وأن المؤتمر الدولي للمجلس الذي يعقد كل عامين يعد أكبر مؤتمرات طب العيون في المنطقة وينجح في جذب أشــهر أطباء العيون في العالم تحت مظلة واحدة لتقديم أحدث الأبحاث العلمية في هذا المجال.

وأشاد سموه بالنجاح الذي حققه المؤتمر الدولي التاسع للمجلس الذي عقد في عام 2007م بدولة الإمارات العربية المتحدة وشهد مشاركة 68 متحدثاً دولياً وأكثر من 400 متحدث إقليمي من أمهر أطباء العيون في العالم، وبحضور تجاوز الـ 2300 مشارك متوقعاً سموه أن يشـهد المؤتمــر الدولي العاشر حضوراً أكبر نظراً لمشاركة جمعيات دولية مرموقة في تنظيم بعض حلقات العمل والفعاليات العلمية مثل المجلس العالمي لطب العيون والأكاديمية الأمريكية لطب العـيون والوكالة الدولية لمكافحة العمى بالإضافة إلى العديد من الجمعيات الطبية المتخصصة والتي بدورها ستسهم برفع المســتوى العلمي للأطباء والطبيبات المشاركين وتساعدهم على التعرف على أحدث التـطورات الطبية لرفع مســتوى الخدمة المقدمة للمرضى.

وأضاف سموه أن الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لهذا المحفل الدولي تأتي تأكيداً لالتزام مملكة البحرين بأن تكون مركزاً إقليمياً مرموقاً لاستضافة المؤتمرات الدولية البارزة. كما أن تواجد مركز مؤتمرات على مستوى عالٍ من التجهيز وتوفر العدد الكافي من الغرف الفندقية المتميزة بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي قدمته وزارة الصحة ممثلة بمعالي الدكتور فيصل الحمر جعل خيار المجلس بتنظيم مؤتمره العاشر في البحرين خياراً بديهياً. كما شكر سموه الرابطة البحرينية لطب العيون على حماسهم وتفانيهم في المشاركة في هذا الحدث الكبير.

وأوضح سـموه إن ما يميز المؤتمر الدولي العاشر للمجلس بانعقاد اجتماع مجلس إدارة المجلس العالمي لطب العيون (ICO) الذي يضم تحت مظلته جميع جمعيات طب العيون في العالم، كما سـينعقد اجتماع مجلس الأمناء للوكالة الدوليـة لمكافحة العمى وهي أكبر مؤسسة غير حكومية عاملة في مجال مكافحة الإعاقة البصرية وتجمع تحت لوائها أكثر من 100 جمعية وهيئة غير ربحية ناشطة في هذا المجال.

كما سينعقد أثناء المؤتمر اجتماع لمدة يومين للنظر في وضـع برامج مكافحة الإعاقة البصرية في أفريقيا والعمل على تطويرها ودعمها، وسيتواجد في هذا الاجتماع كبار الخبراء والجمعيات العاملة في مجال مكافحة العمى.

وقد عبر معالي وزير الصحة بمملكة البحرين من جانبه عن شكره وتقديره لسمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز على اختيار سموه مملكة البحرين لعقد هذا المؤتمر.

وقال: (كما نفخر بمساهماتكم وقيادتكم للمبادرة الدولية للوقاية من العمى وما حققتموه من إنجازات واسعة أسهمت في جعل إقليم شرق المتوسط الرائد في تبني المشروعات الخاصة بالوقاية من العمى. وإنني انتهز هذه الفرصة لأهنئكم على حصولكم على الجائزة العالمية من الوكالة الدولية للوقاية من العمى في أغسطس 2008 في مؤتمرها الأخير بالأرجنتين لتضاف إلى موقعكم الريادي وإنجازاتكم التي تفخر فيها في المنطقة وعلى مستوى العالم).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد