Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
أمير القصيم يتفقد مدينة حجاج البر ببريدة اليوم

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم السبت بجولة تفقدية على مدينة حجاج البر بمنطقة القصيم في مدينة بريدة الواقعة على طريق القصيم - الرياض - المدينة المنورة السريع.

وتضم مدينة الحجاج بين جنباتها مدينة حقيقية متكاملة تشمل الخدمات الأمنية والارشادية والتوعوية والصحية وجميع الخدمات الأخرى وبمتابعة متواصلة من رؤساء الإدارات الحكومية بالمنطقة.

وتتواجد بالمدينة الخيام المنتشرة في جميع أنحاء المدينة للراغبين من الحجاج في المبيت بالمدينة الخاصة بهم فيما يقدم المركز الإعلامي الخدمات المتوفرة عن المشاعر المقدسة والمعلومات الخاصة بالمنطقة وكذلك يشارك مكتب رعاية الشباب بالقصيم بالعديد من النشاطات في المدينة ومن ضمنها طاقم شباب يقدم خدماته للمارين بالمدينة في شعار يحمل (خدمة الحاج شرف لنا).

فيما يعد جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة أحد الأجنحة المتميزة في المدينة حيث يقدم خدماته المختلفة في التوعية والإرشاد وتوزيع الكتب والمطويات والوجبات الغذائية على الحجاج وقد أثنى سمو امير منطقة القصيم خلال زيارة سابقة للمدينة على الجهود المبذولة فيها داعيا الى استحضار الاحتساب عند اداء العمل. كما تقوم جمعية البر الخيرية بمدينة بريدة وعدد من فروعها بجهود مشكورة في توفير الأغذية والوجبات المختلفة المجانية والمشروبات الساخنة لحجاج بيت الله وكذلك تقوم إدارة الأوقاف والدعوة والارشاد بجهود مماثلة في الدعوة والارشاد في حين تمثل المركز الأمني في المدينة مصدر اطمئنان للمارين في المدينة ويحافظ على المستوى الأمني في المدينة وكذا القوات الخاصة لأمن الطرق التي تتابع طرق الحج من والى المدينة وكذلك مركز الدفاع المدني الذي يحافظ على سلامة المدينة وقسم المرور الذي يقوم بتنظيم آلية السير داخل مدينة الحجاج والطرق المؤدية لها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد