Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
تركي بن سلطان: وضع خطة متكاملة للتغطية لجميع أنحاء العالم
الثقافة والإعلام تكمل استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن

الجزيرة - الرياض

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام على استعداد وزارة الثقافة والإعلام بجميع قطاعاتها الاستعداد الأمثل لتغطية حج هذا العام 1429هـ.. مشيراً إلى أن جميع الإجراءات المتعلقة بخطط وبرامج قطاعات الوزارة جاهزة للتنفيذ وكلفت أفضل الكوادر البشرية وتم التحضير لاستخدام التقنيات الجديدة والبرامج الخاصة بالأمور الفنية والتشغيلية.

وقال سمو مساعد الوزير ان هذا الحدث العالمي الديني الكبير (حج بيت الله الحرام) سيكون محل تغطيات إعلامية محلية وعالمية كبيرة، لذا وضعت الوزارة خطة متكاملة للتغطية للنقل التلفزيوني والإذاعي على المستوى المحلي والعالمي وبأسلوب وبطريقة متجددة.

وأضاف سموه أن الوزارة تستضيف عددا كبيرا من الإعلاميين كعادتها السنوية من القنوات التلفزيونية الأرضية والفضائية، والإذاعات، ووكالات الأنباء والصحافة العربية والإسلامية والعالمية.. وتأمل أن يبرز هؤلاء بالصوت والصورة والكلمة المكتوبة ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام من خدمات ومنشآت وتيسير تأدية مناسك الحج، كما ستقوم الوزارة باستضافة عدد من الأدباء والمثقفين والمفكرين وقادة الرأي لتأدية مناسك الحج وهي من الأمور التي حرصت الوزارة على الاهتمام بها في السنوات الأخيرة بعد انضمام الثقافة للوزارة، هذا وقد جهزت الوزارة مراكز إعلامية متكاملة في (جدة، مكة المكرمة، منى، عرفات، والمدينة المنورة) وتقدم خدمات لجميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية وتشتمل على خدمات الإنترنت، الفاكس، الاتصالات الهاتفية واستديوهات صغيرة للتسجيلات الإذاعة والتلفزيونية بالإضافة إلى المطبوعات الإعلامية.

وأضاف سموه أن الجهات التابعة للوزارة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وميناء الملك عبدالعزيز بجدة وفي جميع منافذ المملكة ستقدم خدمات إعلامية متميزة لجميع الحجاج العابرين من هذه المنافذ، وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام بالحرص والمتابعة لمعالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني بتنفيذ الخطة الإعلامية لحج هذا العام 1429هـ.

واختتم سموه تصريحه مؤكداً على أن الوزارة كبقية الجهات الأخرى العاملة في الحج تسعى لتنفيذ التوجيهات السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والمتضمنة بذل الجهد والعطاء المضاعف لحجاج بيت الله الحرام وخدمتهم على أكمل وجه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد