Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
نيابة عن المليك.. الأمير بدر يتوج الإسطبل الأبيض بكأس الوفاء في نسختها الـ14
(ذكي) يعيد اللقب للخزانة البيضاء بعد غياب دام 10 سنوات

الرياض - عايض البقمي:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس نادي الفروسية رعى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني نائب رئيس نادي الفروسية البارحة المهرجان الفروسي السنوي على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير رحمه الله وذلك بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

وقد توّج سمو الأمير بدر بعد نهاية الشوط الثاني الكأس الذهبية لإسطبل أبناء الملك عبدالله والتي تسلمها صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله ومعيداً هذه الكأس للعرين الأبيض بواسطة الجواد ذكي بعد غياب دام 10 سنوات منذ فوز الجواد البشر عام 1417هـ.

في عصر الاختصاصات، والحسابات الدقيقة تصبح المفاجآت ضرباً من المستحيلات على الأقل بالنسبة لسباق كأس الوفاء والتي أقيمت البارحة في نسختها الـ14 وحفلت بمشاركة النخبة والصفوة وكذلك العمالقة.

لكن بوجود جياد من طينة (ذكي) يمكن لهذه الحسابات أن تصبح غير ذات قيمة خصوصاً إذا ما وجدت عزيمة إرادة الفوز لا صنع السباق أو أدوار يا تصيب يا تخيب.

لقد فجر ابن الفحل على شبيا الجواد ذكي للأسطبل الأبيض الموقف في موقعة عمالقة الإنتاج في جولتها الأولى لهذا الموسم وتمكن من انتزاع اللقب الكبير بفضل صمودةه وانطلاقته المحسوبة ولتتوج بقيادة مدروسة.

للفارس سبستيان مدريد والذي عرف من أين تجلب البطولة والذهب ما دام الماكينة البيضاء برسم ذكي تضخ (سدو سرعة) وفي الوقت المناسب ويقف خلفها ابن الداهية بدر المدربين وشبل سعود ابن رزيق والذي أعاد هذا اللقب في الخزانة البيضاء وبعد غياب دام 10 سنوات .

في سباق البارحة العاصف عمل سبستيان على قيادة جواده تبعاً لخطة معينة قضت بالمحافظة على ما أمكن من قوته مع تقدم مبكر ومحسوب بالثانية وحتى الـ600م الأخيرة وقد نجحت هذه الخطة في مبتغاها بعد أن خارت قوى نمر والنازح وتقدم ذكي دون الاعتماد على أدوار صانعة ليواصل خطاه ومع الـ200م الأخيرة كان خطر يستاهل يتصاعد وبشكل كبير إلا أن ذلك لم يسعفه وبعد إن كانت ذراع ذكي تدوي خط النهاية وليعقبها سيطرة الافراح البيضاء في ساحة البادوك وأنصار المدرب الشاب من جماهير الأبيض يعبرون عن فرحتهم وبطريقتهم الخاصة يستاهل حل ثانياً والأفيح ثالثاً في سباق كان أبرز الغائبين فيه العالمي عادل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد