Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
القتل تعزيراً لمروجي مخدرات

الجزيرة - واس

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في اثنين من الجناة فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: { إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }.

بفضل من الله تم القبض على كل من.. محمد بن كريم بن طواري العنزي - سعودي الجنسية وعلي صادق نزال الخالدي (من القبائل النازحة) عند قيامهما بترويج كميات كبيرة من الحبوب المخدرة وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يتضمن ثبوت تكرار ترويجهما للحبوب المخدرة والحكم بقتلهما تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 8656 - م ب وتاريخ 6 - 11 - 1429هـ القاضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً. وقد تم تنفيذ حكم القتل في كل من.. محمد بن كريم بن طواري العنزي وعلي صادق نزال الخالدي أمس الجمعة الموافق 30 - 11 - 1429هـ في مدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد