Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
مغادرة 455 ألف حاج المدينة إلى مكة المكرمة
إيقاف تفويج الحجاج إلى المدينة المنورة وتمكين الحجاج القادمين من زيارة المدينة عقب الحج

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

توقف تفويج الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة والقادمين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي إلى المدينة المنورة مباشرة، وذلك اعتباراً من منتصف الليلة قبل الماضية وفق خطة وزارة الحج لموسم حج هذا العام، وسيتم تمكين الحجاج من زيارة المسجد النبوي الشريف عقب أداء فريضة الحج فيما يتواصل قدوم الحجاج للمدينة المنورة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي والمنافذ البرية فقط.

وأوضح تقرير مركز المعلومات والحاسب الآلي بفرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة أنه اكتمل ولله الحمد مساء أمس مغادرة (455) ألف حاج المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لتأدية مناسك الحج من إجمالي عدد الحجاج الذين قاموا بزيارة المدينة المنورة منذ بدء القدوم وعددهم (735) ألف حاج.

وأكد مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة حامد بن حسن البكري أن إدارات الفرع ولجانه تتواصل على أكثر من صعيد لخدمة الحجاج.

وفي مجال الخدمات الميدانية بين البكري أن فرع وزارة الحج يولي متابعة أوضاع الحجاج من خلال الأقسام واللجان الميدانية؛ حيث بلغ عدد الجولات الميدانية التي نفذتها لجان المتابعة والمراقبة التابعة لفرع الوزارة (1940) جولة ميدانية شملت زيارات محطات الاستقبال والمغادرة ومكاتب الخدمة الميدانية للمؤسسة الأهلية للأدلاء وأداء المجموعات السكنية وخدمات إرشاد التائهين ومتابعة الأداء العام لها وفق الخطط التشغيلية والتعليمات المنظمة.

وأبان البكري أن فرق الطوارئ والعمليات نفذت خلال الفترة الماضية أكثر من (1100) جولة شملت مساكن الحجاج والتأكد من إجراءات السلامة والوقاية بها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والاستجابة لحالات الطوارئ في كافة مراحل الإقامة والتنقل بمتابعة أداء المجموعات السكنية والعمل على متابعة إزالة الملاحظات التي يتم حصرها أثناء تلك الجولات والزيارات الميدانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد