Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
تشكيل فريق طوارئ على مدار الساعة.. القنصل العيسى لـ(الجزيرة):
لا وفيات أو إصابات و60 سعودياً تلقوا مساعدة السفارة بشكل عاجل

الجزيرة هاتفيا - ياسر المعارك

أكد القنصل العام السعودي في مومباي الهند الأستاذ عبدالله بن سليمان العيسى عدم وجود أي إصابات أو قتلى سعوديين ضمن الأحداث الدامية التي دخلت يومها الثاني مخلفة ما يزيد على 125 قتيلاً وأكثر من 325 جريحاً وطمأن العيسى جميع السعوديين بأن هناك توجيهات مباشرة ومتابعة من سمو وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل حول تقديم كافة الخدمات والمساعدة لكل سعودي ما يضمن سلامتهم ورجعوهم إلى أرض الوطن.

وقال العيسى في اتصال هاتفي لـ(الجزيرة) إن القنصلية قدمت خدماتها لأكثر من 60 سعوديا حتى كتابة هذا الخبر منها البحث عن السعوديين التائهين وإيوائهم و إجراء حجوزات الطيران وتأمين التذاكر وتقديم المعونات المالية الفورية:

سعادة القنصل هل ثمة تطمينات ومعلومات عن صحة الرعايا السعوديين في مومباي؟

- الحمد لله لا يوجد هناك أي إصابات أو ضحايا جميع الرعايا بصحة وسلامة ونحن نقوم بمتابعة مستمرة وحثيثة لهم منذ بداية الأحداث.

ماذا عن عدد السعوديين المتواجدين في مومباي؟

- في الحقيقة لا نستطيع ان نحدد بدقة عددهم فمنهم من قدم طلبا للعلاج وآخرين للتجارة والعمل ويتنقلون بصفة مستمرة بين مناطق الهند.

ما دوركم تجاه الرعايا السعوديين؟

نحن وجدنا لخدمة السعوديين ونعمل على دعم أي سعودي بأي شكل المهم المحافظة على سلامتهم ومساعدتهم وحل أي معضلة تواجههم و نقوم الآن بإستقبال إتصالات وإستفسارات من الأهالي في السعودية تستفسر عن احد افراد اسرتها ونقوم نحن بالبحث حتى نحصل على معلومة تؤكد صحتهم وتحدد مكان تواجدهم فنقوم بإرشادهم وإجلائهم ايضا قدمنا خدمات عديدة كالقيام بحجوزات الطيران وتأمين التذاكر وإيوائهم وتقديم المساعدات المالية كل هذا على نفقة الدولة.

اسمح لي بسؤال عن اعداد رعايانا الذين قدمتم لهم الدعم؟

- حتى الآن أكثر من 60 سعوديا ولا نزال نتابع الأوضاع لحظة بلحظة.

هل هناك آلية محددة تعملون بها في مثل هذه الظروف؟

- في مثل هذه الظروف تكون الأولوية لدينا الأطمئنان على رعايانا ومساعدتهم فقمنا بتشكيل فرق عمل طارئة وتوزيع ادوار محددة تعمل على مدار 24 ساعة دون توقف.

في مثل هذه الأحداث المؤسفة ما نوع التنسيق مع الجهات الرسمية الهندية؟

تقوم السفارة في نيودلهي والقنصلية في مومباي بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسلطات الأمنية الهندية التي أبدت كل تعاون وتجاوب مع طلبات السفارة والقنصلية ومدت لنا المساعدة الجيدة.

وأود أن اشير هنا إلى التعاون الجيد والرائع من الخطوط الجوية السعودية على سرعة تجاوبها معنا واستعدادها توفير طائرة خاصة لو تطلب الأمر.

* كلمة أخيرة؟

أشكر صحيفة الجزيرة على متابعتها واهتمامها بصحة وسلامة الرعايا السعوديين وأناشد كل أسرة لديها أي معلومات او فقدت الاتصال بأحد من أفراد أسرتها أن تسارع بالاتصال بالقنصلية بمومباي لنتمكن من تقديم المساعدة العاجلة ويمكن لمن يرغب الاستفسار عن وضع أي من المواطن السعوديين الاتصال على الأرقام التالية:

1 - 00912222156001

2 - 00912222156002

3 - 00912222155577

4 - 00912222156006 فاكس

5 - 00912222156009 فاكس




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد