Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
عقد ملتقى المبتعثين لكندا وأوروبا وبريطانيا وأمريكا اليوم بالخبر

الخبر - خالد المرشود

تعقد وزارة التعليم العالي اعتباراً من اليوم السبت ملتقى المبتعثين ببرنامج خادم الحرمين الشريفين في مرحلته الرابعة في محافظة الخبر بعد أن عقد خلال الفترة الماضية للمبتعثين في كل من الرياض وجدة.

وذكر الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى وكيل الوزارة والمشرف العام على برامج الابتعاث وشؤون البعثات، أن الوزارة اعتمدت الخطة الرسمية لمواعيد عقد ملتقيات الابتعاث حيث استهلت في مدينة الرياض أولاً ومن ثم انتقلت إلى جده ثانياً واليوم يعقد في محافظة الخبر.

وبين الموسى أن ملتقى المنطقة الشرقية سيعقد بالخبر بفندق المريديان يوم السبت 1 ذو الحجة لتأهيل 1424 طالباً وطالبة، مشيراً إلى أن ملتقى مدينة الرياض أهل في انعقاده نحو 1276 متقدماً ومتقدمة للابتعاث فيما شارك بملتقى مدينة جدة نحو 3535 متقدماً ومتقدمة.

وبين الموسى أنه تم خلال عقد الملتقيات في كل من الرياض وجدة وأخيراً الخبر توزيع قبولات الجامعات الأجنبية على المقبولين والمقبولات في البرنامج. يذكر أن هذه الملتقيات تركز على عدد من البرامج التي تهم المقبولين والمقبولات للابتعاث أبرزها التعريف بالأنظمة التعليمية والقانونية في بلد الابتعاث، وخطوات الابتعاث قبل السفر وبعد صدور القرار، وكيفية التعامل مع القوانين الدولية، والتعامل من الآخر وسلامة المبتعث، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات من قبل الأكاديميين سبق لهم الدراسة في دول الابتعاث. يشار إلى أن الملتقى يشمل المبتعثين إلى بريطانيا ودول أوروبا إلى جانب المبتعثين إلى أستراليا ودول آسيا إضافة إلى كندا وأمريكا فيما سيعقد ملتقى الخبر على فترتين صباحية (7،30 صباحاً -11،40 ظهراً) وأخرى مسائية (4 عصراً -10.45) ليلاً خلال الفترة من 1 إلى 2-12-1429هـ بفندق مريديان الخبر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد