Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
«معرض المليونيرات».. مساعٍ لإنقاذ الاقتصاد!

موسكو - د .ب .أ:

تجتذب العاصمة الروسية موسكو الأثرياء والراغبين في البحث عن الرفاهية والمنتجات الفاخرة لحضور (معرض المليونيرات) الذي فتح أبوابه أمس الجمعة رغم الأزمة المالية العالمية.

وتحت شعار (حان وقت البطل الخارق) يتوقع منظمو المعرض أن يتمكن الأثرياء من إنقاذ الاقتصاد في هذه المرحلة الصعبة وأن يحدث رواج في العملة الروسية بسبب المعرض.

وينتظر العارضون المشاركون في المعرض من مختلف أنحاء العالم تدفق الكثير من المليونيرات الروس من محبي شراء المجوهرات الثمينة والطائرات الخاصة واليخوت الفاخرة والسيارات الرياضية والملابس وأدوات الزينة العالمية.

ويمكن بالطبع لمن لا يجد مشكلة في دفع نحو 40 مليون يورو للحصول على طائرة خاصة جديدة، الاستمتاع بجولة شيقة في المعرض الممتد حتى غدا الأحد.

وذكر تقرير نشرته صحيفة (اسفستيا) الروسية الصادرة أمس الجمعة أن جولة مدتها ساعة يوفرها المعرض على متن مروحية تتكلف ما يعادل 550 يورو.

وتستغل كبار الأسماء في عالم الموضة في روسيا هذه المناسبة المهمة لعرض مجموعاتها الجديدة أمام جماهير جاءت من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن الهولندي ايف جيزراث هو مبتكر فكرة (معرض المليونيرات) الذي يقام في العديد من مدن العالم مثل ميونيخ وشنغهاي وأمستردام.

وقال جيزراث في مقابلة صحفية: (روسيا من أسرع أسواق البضائع الفاخرة نموا على مستوى العالم. فالروس يحبون الرفاهية والمنتجات الفريدة).

يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي يقام فيها هذا المعرض في موسكو. وكان أكثر من 40 ألف شخص زاروا معرض العام الماضي الذي يمكن لغير المليونيرات أيضا دخوله إذ إن سعر تذكرة الدخول تبلغ 30 يورو فحسب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد