Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
بناء سفينتين للركاب للعمل بين مينائي جازان وفرسان

الرياض - «الجزيرة»:

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله- تعاقدت وزارة المال مع إحدى الشركات العالمية (المتخصصة في بناء السفن) لبناء سفينتين سريعتين لنقل الركاب والمركبات بين مينائي جازان وفرسان، وتجري حالياً في ميناء الشركة المصنعة التجارب البحرية للسفينتين اللتين تحملان اسم (جازان، وفرسان).

صرح بذلك وزير المال د. ابراهيم بن عبد العزيز العساف، مضيفاً أن سرعة السفينة الواحدة تبلغ 35 عقدة وتتسع لستمائة وخمسين راكباً، وستون سيارة.

وقد جهزت السفينتان (وهما من نوع كاتاماران ثنائية البدن) بأحدث أجهزة الملاحة العالمية، وروعي في إنشائهما أحدث وأدق المواصفات العالمية الخاصة بمعايير السلامة والأمان وراحة الركاب، وصممتا بشكل إنسيابي يراعي أحدث المعايير في بناء السفن، وهما من أحدث السفن على مستوى العالم من حيث التجهيزات الملاحية المتقدمة، حيث زودت كل منهما بنظام تحكم يقلل من الاهتزاز عند الإبحار وأجهزة دفع جانبي لتسهيل دخولها الميناء ونظام تكييف كامل بالاضافة إلى مطعم لتقديم الوجبات الباردة والساخنة خلال الرحلة ومصلى للرجال وآخر للنساء.

وستقطع السفينتان المسافة بين مينائي جازان وفرسان في أربعين دقيقة مقارنة بساعتين للرحلات الحالية، وسيتم تدشينهما - بمشيئة الله - في ميناء جازان خلال الربع الأول من العام القادم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد