Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
لعلاقته في اختلاس ملايين الدولارات من البنك المركزي
اعتقال صهر الرئيس الإندونيسي

جاكرتا - (د ب أ)

ذكرت تقارير إعلامية أمس الجمعة أن لجنة لمكافحة الفساد في إندونيسيا اعتقلت صهر الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو لتورطه في اختلاس ملايين الدولارات من أموال البنك المركزي. وأوضحت أنه بعد عدة ساعات من الاستجواب، اعتقل أمس الخميس أوليا طنطوي بوهان صهر الرئيس يودويونو لعلاقته في اختلاس ثمانية ملايين دولار في قضية كسب غير مشروع من البنك المركزي. ووجهت لجنة مكافحة الفساد في إندونيسيا اتهاماً إلى بوهان في قضية فساد منذ 29 سبتمبر الماضي ومنذ ذلك الحين خضع بوهان النائب السابق لمحافظ البنك المركزي لعديد من جلسات الاستجواب.

وقال رئيس لجنة مكافحة الفساد انتصاري أزهر: إن اللجنة اعتقلت بجانب بوهان ثلاثة نواب سابقين لمحافظ البنك المركزي بتهم مشابهة.

ووجهت اتهامات إلى بوهان بتحويل غير قانوني لأموال لحماية بعض زملائه السابقين الذين تورطوا في فضيحة إنقاذ مالية خلال الأزمة المالية الآسيوية في العقد الماضي. وتتمركز الفضيحة في تبديد 100 مليار روبية (8 مليون دولار) من أموال البنك المركزي لتمويل فريق الدفاع القانوني عن خمسة مسؤولين سابقين في البنك تورطوا في قضية كسب غير مشروع بتوفير السيولة وتقديم رشى للمشرعين لسرعة تمرير تعديل على قانون البنك المركزي. يذكر أنه في نهاية أكتوبر الماضي، حكم بالسجن لمدة خمس سنوات على محافظ البنك المركزي برهان الدين عبد الله لصلته بقضية كسب غير مشروع مشابهة وحكم بالسجن أيضاً على مسؤولين سابقين في البنك المركزي لمدة أربع سنوات لكل منهما بتهم مشابهة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد