Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/11/2008 G Issue 13211
السبت 01 ذو الحجة 1429   العدد  13211
الصدريون يعلنون الحداد 3 أيام احتجاجاً على الاتفاقية الأمنية
مقتل 12 في هجوم انتحاري على حسينية جنوب بغداد

بغداد - وكالات

أعلن مصدر أمني عراقي مقتل 12 شخصاً على الأقل وإصابة 15 آخرين بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف أمس مصلين في حسينية في ناحية المسيب. وقال الملازم كاظم الشمري من الشرطة ( قتل 12 شخصاً وأُصيب 15 آخرون بجروح من جراء قيام انتحاري بتفجير نفسه وسط المصلين في حسينية المسيب - 80 كلم جنوب بغداد). وأوضح أن (الهجوم وقع قبل دقائق من بدء صلاة الجمعة أمس.

من جانب آخر دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر أمس أنصاره إلى إعلان الحداد ثلاثة أيام وإقامة مجالس العزاء احتجاجاً على إقرار البرلمان العراقي للاتفاقية الأمنية مع واشنطن.

ونقل بيان صادر عن مكتب الصدر في النجف عن الصدر (نعزي الشعب العراقي بهذا المصاب، اتفاقية الذل والهوان). وطالب الصدر وفقاً للبيان أنصاره بـ(إقامة مجالس العزاء في عموم المساجد)، و(نشر السواد في عموم البلاد) و(إغلاق مكاتب الصدر في العراق لثلاثة أيام). وقد طالبت منظمة العفو الدولية الخميس بضمان أمن السجناء العراقيين الذين يعتقلهم حالياً الجيش الأمريكي، والذين سيسلمون، بموجب الاتفاقية الأمنية بين العراق والولايات المتحدة، إلى السلطات العراقية.

وجاء في بيان للمنظمة نشر الخميس (على الولايات المتحدة أن تتأكد من عدم تسليم السلطات العراقية أي شخص إذا كان هناك خطر جدي بتعرضه لأعمال تعذيب أو لانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان).

وقالت المنظمة (بموجب الاتفاق حول وضع القوات الذي يصبح نافذاً في 31 كانون الأول - ديسمبر 2008، ستسلم الولايات المتحدة 16 ألف سجين إلى العراقيين في نهاية السنة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد