Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/11/2008 G Issue 13209
الخميس 29 ذو القعدة 1429   العدد  13209
لوس أنجليس تصنع أول مدينة شمسية في العالم

لوس أنجليس - (د ب أ)

تريد لوس أنجليس أن تصبح أول مدينة شمسية في الولايات المتحدة من خلال توليد 10 بالمئة من الطاقة الكهربائية التي تستخدمها من الطاقة الشمسية.

ويقول خبراء الطاقة إن الخطة الطموحة سوف تخلق أكبر قاعدة شمسية في أي مدينة على مستوى العالم.

وذكرت صحيفة لوس أنجليس تايمز أن الخطة التي اقترحها عمدة المدينة أنطونيو فيلاريجوسا تنص على أن المدينة الواسعة سوف تشتري 1280 ميجاوات من الطاقة الشمسية - ما يقرب من 500 ميجاوات سوف يتم توفيرها من محطات توليد خاصة في صحراء موجاف، و380 ميجاوات إضافية ستأتي من برنامج لتشجيع السكان على وضع خلايا شمسية على أسطح المنازل بينما سيتم توفير 400 ميجاوات من الخلايا الشمسية الموضوعة على المباني التي تمتلكها المدينة.

وقال فيلاريجوسا: تعد مبادرتنا الشمسية الأكبر من نوعها في أي مكان في العالم. وعندما تعمل بكامل كفاءتها سوف يكون لدى لوس أنجليس قدرة كهربائية إضافية قدرها 1280 ميجاوات، أي أكبر من الموجودة اليوم في الولايات المتحدة بأكملها.

ويتوقع أن تكلف الخطة، التي تسمى (لوس أنجليس الشمسية)، كل مقيم في المدينة دولارين إضافيين شهرياً حالما تنتهي.

ويحاول عمدة المدينة أيضاً استخدام المخصصات المالية لإعادة التنمية لإغراء شركات التكنولوجيا النظيفة في المدينة واستثمار أموال المعاشات في المدينة في الشركات المسئولة بيئياً في مسعى لجعل لوس أنجليس لاعباً في صناعة الطاقة الشمسية.

وسوف يصوت الناخبون على اقتراح يسمح لإدارة الأشغال العامة بتثبيت وامتلاك أكثر من 400 ميجاوات من ألواح توليد الطاقة الشمسية في أنحاء المدينة.










 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد