Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/11/2008 G Issue 13209
الخميس 29 ذو القعدة 1429   العدد  13209
شريط فيديو جديد عثرت عليه القوات الإسبانية وأكدت صحته تماماً
طالبان تهدد بشن هجمات على 5 دول تنتشر عسكرياً في أفغانستان

مدريد - ا.ف.ب

هددت حركة طالبان بشن هجمات على خمس دول غربية تنشر قوات لها في أفغانستان وذلك في شريط فيديو عثرت عليه قوات الأمن الإسبانية، حسب ما ذكرت الإذاعة المحلية أمس الأربعاء. وذكرت الإذاعة أن الشريط الذي مدته 42 دقيقة يهدد بشن هجمات في الولايات المتحدة وأسبانيا وفرنسا والدنمارك وأستراليا، إضافة إلى إسرائيل. وأضاف أن الشريط يحتوي على تهديد (لقوات حلف الأطلسي والقوات الأمريكية بشن هجمات ضد مصالحهم داخل وخارج المناطق الأفغانية إذا لم ينسحبوا من أفغانستان).

وقالت إذاعة كادينا سير إنه تم توزيع الشريط في 14 تشرين الثاني- نوفمبر بعد خمسة أيام من مقتل جنديين إسبانيين في هجوم انتحاري استهدف قافلتهم غرب أفغانستان.

ويظهر في الشريط رجل يعتقد أنه قائد في طالبان يحيط به أربعة مسلحين ويتحدث بلغة الداري الشائعة في أفغانستان. وأخفى الخمسة وجوههم خلف أقنعة. وأقرت قوات الأمن الإسبانية أن الشريط الذي يعتقد أنه تم إنتاجه شمال أفغانستان وبعد ذلك بثته قناة تلفزيونية جهادية، (صحيح تماماً). ولم يتضح موعد تسجيل الشريط.

وذكرت الإذاعة أن منتجي الشريط ينتمون إلى مجموعة من اتنيات مختلفة يقودها زعيم في طالبان يدعى (عبدالباسط) وتعتبر (عدوانية وخطيرة جداً).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد