Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/11/2008 G Issue 13209
الخميس 29 ذو القعدة 1429   العدد  13209
حزب ميركل يواصل تقدمه القياسي في استطلاعات الرأي

برلين - (د ب أ)

واصل التحالف المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل تقدمه في استطلاعات الرأي قبل المؤتمر العام للحزب المسيحي الديمقراطي المقرر عقده مطلع الأسبوع المقبل.

وحصل التحالف المسيحي (المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) في استطلاع الرأي الأسبوعي لقياس شعبية الأحزاب على 38 بالمئة بارتفاع نقطتين مئويتين عن الاسبوع الماضي.

وكان التحالف المسيحي قد وصل إلى هذه النسبة المرتفعة الربيع الماضي وفي شهر أيلول - سبتمبر أيضا.

في الوقت نفسه استقرت شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم عند 23 % فيما تراجعت شعبية الحزب الديمقراطي الحر بمقدار نقطتين مئويتين ليسجل هذا الاسبوع 11% في الوقت الذي استقرت فيه شعبية حزب (اليسار) عند 12 بالمئة.وحصلت (الاحزاب الاخرى) غير الممثلة في البرلمان على 5 %.

في الوقت نفسه أعرب معظم الالمان عن رغبتهم في أن يواصل الائتلاف الحاكم في ألمانيا حاليا عمله حتى بعد الانتخابات البرلمانية المقرر لها العام المقبل.

وبسؤال المشاركين في الاستطلاع عن الحزب الذي يفضلون أن يختاره التحالف المسيحي للمشاركة في تشكيل حكومة مقبلة، اختار 37% الحزب الاشتراكي الديمقراطي (بينهم 46% من أنصار التحالف المسيحي و66% من أنصار الحزب الاشتراكي).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد