Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/11/2008 G Issue 13209
الخميس 29 ذو القعدة 1429   العدد  13209
رغم غياب الحيان دون اعتذار .. الحضور يلهب العرض بالتصفيق و«الجزيرة» تراقصهم على إيقاعات موسيقى الأوبريت
أطفال الأرض: (نبي أيام السنة كلها يوم الطفل)

وسط حضور كثيف من الأطفال والآباء والعائلات..عُرض مساء أمس الأربعاء أوبريت أطفال الأرض بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.. ضمن فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل والذي تنظمه وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع إدارة الثقافة والتعليم بالقوات المسلحة ومدارس الرياض. حيث انطلق العرض في السابعة والنصف مستنداً إلى الإمكانات العالية لقاعة العرض بالمركز.. ليقدم فكرة الأبريت التي تتلخص في هروب أطفال الأرض إلى المريخ بعد أن ضاق بهم فعل الكبار من حروب وقتال وتدمير.

وأبريت أطفال الأرض.. كتبه نثراً وشعراً الكاتب والشاعر الأستاذ سعد الثنيان وأخرجه الأستاذ فهد الحوشاني وهو من بطولة الفنان فهد الخريجي والفنان عبدالله الزهراني ومشاركة كل من الفنان فيصل العمري والفنان فيصل الشنيفي.. ومن ألحان الأستاذ كمال مبروك وأداء الفنان يوسف العلي.. أما تصميم الديكور فمن عمل الأستاذ أحمد ممدوح.. حيث جاءت الإدارة المسرحية للأستاذ عبدالهادي القرني فيما كان التنسيق والمتابعة للأستاذ محمد الشلهوب.. ويؤديه مجموعة من أطفال مدارس الرياض.

وسيعاد عرض الأوبريت مساء اليوم الخميس.. في السابعة والنصف مساءً.. على المسرح الكبير بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض والدعوة عامة لجميع أفراد الأسرة... كما أنه يوجد مكان خاص بالنساء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد