Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
الأميرة موضي بنت خالد رعت افتتاح حملة (نعم للطفولة.. لا للاستغلال)

تغطية - وسيلة محمود الحلبي:

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد الأمينة العامة لجمعية النهضة الخيرية النسائية فعاليات حملة نعم للطفولة.. لا للاستغلال والتي نظمتها هيئة حقوق الإنسان الفرع النسوي بالرياض بمناسبة اليوم العالمي للطفل وذلك بقاعة الحمراء بمجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية مساء الأربعاء 19 نوفمبر 2008 وتستمر يومين. وبحضور عدد كبير من الناشطات في حقوق الإنسان، وأستاذات الجامعيات والأكاديميات ومندوبات وسائل الإعلام المختلفة. وعدد كبير من السيدات والأمهات والأطفال.

حيث بدئ الحفل بالقرآن الكريم. ثم كلمة الدكتورة وفيقة الدخيل المشرفة العامة على الفرع النسوي لهيئة حقوق الإنسان.. حيث رحبت بالحاضرات وأوضحت في كلمتها أن حكومة المملكة العربية السعودية تستمد حقوقنا من الشريعة الإسلامية. مؤكدة أن الجميع عليهم أن يعوا حقوقهم بالإضافة إلى احترام حقوقنا وحقوق الآخرين.

وأوضحت أن الهيئة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين تولت هذه المهمة على عاتقها وانطلقت لتحقيقها خدمة للمرأة والطفل لذلك افتتح القسم النسائي في مبنى مستقل بتاريخ 19-5- 1429هـ.

واستقطب عددا من المتطوعات للعمل من كل مناطق المملكة لتنفيذ أهداف هيئة حقوق الإنسان مؤكدة حرص الدكتور تركي السديري الكبير ودعمه للفرع النسوي وتنفيذ المبادئ الأساسية.. وأضافت بأن الفرع اتخذ كرامة المرأة ودعم الطفولة شعاراً له.

ثم تحدثت عن النظام الإداري والتنظيمي في الهيئة. مؤكدة ضرورة افتتاح البنية الأساسية في المجتمع. ومن هنا انطلقت حملة حماية الأطفال.

ثم تناولت أهداف الحملة ورسالتها وهي تلبية حاجات الأسرة وتوثيق أواصر الرباط العاطفي ما بينها وبين أطفالها باعتبارها وحدة البناء الأساسية في المجتمع والوسيط الأمثل للتعامل السليم والفعال مع الأطفال.

هذا وقد صرحت صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بأنه يجب على جميع الجهات التعاون لحل مشاكل الأسرة مثل: الجمعيات الخيرية وهيئة حقوق الإنسان والجامعات مؤكدة أنه لا دخل لعمل الأم أو وجودها في المنزل بالعنف والإساءة للأطفال. وطالبت بضرورة تكاتف الجهود والتعاون لحماية الأطفال من الإيذاء ولردع العنف الأسري بشتى صورة.

مؤكدة على الدور الكبير الذي تقوم به هيئة حقوق الإنسان لدعم الطفولة ثم باركت للهيئة هذه الخطوة وهي إقامة هذه الحملة المباركة وتمنت أن تؤتي ثمارها.

هذا وتتابع الحملة فعالياتها لليوم الثاني على التوالي بفقرة خاصة للطفل تتضمن أسماء الفائزين في المسابقة ثم بتقديم مسرحية للأطفال.

ثم محاضرة للدكتورة هيفاء عبد الله البسام وكيلة قسم رياض الأطفال في جامعة الملك سعود بعنوان (العنف الجسدي) ثم محاضرة للدكتورة شريفة القاسم من الجامعة بعنوان (التحرش الجنسي على الأطفال) ثم حوار مفتوح وانتهاء الحملة. علما أن الدعوة عامة للنساء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد