Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
أكد بأن تسليم السلاح للجوالين سيتم خلال العام القادم
بندر بن سعود: مراكز مراقبة جديدة في محازة الصيد

ظلم - ياسر الروقي:

أكد سمو الأمير بندر بن سعود آل سعود -الأمين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها- بأن البدء في تسليح الجوالين في المحميات الطبيعية سيتم خلال العام القادم 1430ه، وقال في تصريح خاص لـ(الجزيرة) بأن آخر الدورات المعتمدة لهذا الأمر لا تزال جارية بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ 4 دورات تأسيسية للجوالين في عدد من المحميات.

وفي تعليقه على حادثة الاختراق التي تعرضت لها محمية محازة الصيد نهاية الأسبوع الماضي وتم خلالها اصطياد احد رؤوس المها العربي أشار سموه إلى أن الهيئة عانت من هذه الاختراقات ومخالفات الصيد ولذلك ومن منطلق حرصها على مدخرات ومكتسبات الوطن الطبيعية رصدت مكافأة مالية مجزية لمن يدلي بمعلومات عن مخالفي أنظمة الصيد ومخترقي محمية محازة الصيد سواء للاختراق الأخير أو الاختراقات السابقة.

وحول الخطط التي سيتم اتخاذها للحد من عمليات الاختراق أوضح سموه بأن هناك اتجاها لزيادة عدد مراكز المراقبة في المحمية وعدد من المحميات الأخرى مؤكداً في الوقت نفسه بان الهيئة سيكون لها بإذن الله تعالى اكتفاء كامل من مراكز المراقبة خلال السنوات الثلاث القادمة. وطالب سمو الأمين العام للهيئة من جميع المواطنين بالتعاون مع الهيئة للحفاظ على الثروات الطبيعية والمحميات التي أوجدت من أجل الوطن والمواطنين وناشدهم بالإبلاغ عن مخالفات الصيد والمخالفين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد