Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
رابطة العالم الإسلامي تستضيف 500 حاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين

الجزيرة - شيخة القحيز:

تستضيف الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي شخصيات إسلامية بارزة من ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لأداء فريضة الحج، وهم من العلماء والدعاة ورؤساء المؤسسات والمراكز الإسلامية والشخصيات المؤثرة في مجتمعاتها.

وبين معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام للرابطة أن هناك عدداً من اللجان المتخصصة التي تم تكوينها، لخدمة الضيوف القادمين من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معدودات.

وأوضح د. التركي أن الرابطة سوف تستضيف هذا العام حوالي خمسمائة حاج من مختلف بلدان العالم ومواقع الأقليات والجاليات الإسلامية، تم اختيارهم وفق معايير موضوعية، تشمل النظر في نشاط المرشح في خدمة الدعوة الإسلامية في مجتمعه، ومدى الاستفادة منه في دعم المناشط الإسلامية، كإنشاء المساجد ودور الأيتام والمستوصفات والمدارس الإسلامية وحلق تحفيظ القرآن الكريم، ومدى توظيف المرشح لقدراته بما يخدم مبدأ الوسطية في الإسلام، ومحاربة الانحراف الفكري، والدفاع عن الإسلام.

وأضاف د. التركي: إن الرابطة دأبت على تنظيم مؤتمر مكة المكرمة خلال موسم الحج، وستعقد في هذا العام الدورة التاسعة للمؤتمر برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في الفترة من 3 إلى 5-12- 1429هـ بعنوان: (التعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية.. الواقع والمأمول) وسيشارك فيه الحجاج الذين استضافتهم الرابطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد