Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
آخر موعد لتقديم المشاركات 15 يناير المقبل
إطلاق جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإدارة العربية في دورتها السادسة

الجزيرة - ياسر المعارك:

نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ندوة تعريفية خاصة (بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإدارة العربية) صباح أمس بفندق الفور سيزيون بالرياض، وقال المنسق العام للجائزة أحمد النعيرات إن الجائزة تهدف إلى تشجيع المؤسسات العربية في القطاعين الحكومي والخاص على تطوير أدائها وتحسين خدماتها والارتقاء بممارساتها الإدارية والمهنية من خلال تطبيق إدارة الجودة الشاملة كذلك تهدف الجائزة إلى التعريف بأفضل الممارسات الإدارية والمهنية على مستوى العالم العربي وتشجيع روح المنافسة والتعاون بين المؤسسات الحكومية العريبة والقطاع الخاص.

وأضاف النعيرات أن الجائزة تتكون من سبع فئات وهي: (المؤسسة الحكومية العربية المتميزة، المؤسسة العربية المتميزة، التجربة الإدارية العربية المتميزة، والإدارة العربية المتميزة، والمرأة الإدارية العربية المتميزة، والمدير العام المتميز، الموظف العربي المتميز).

وأبان أنه يحق المشاركة في الجائزة ضمن فئة المؤسسة العربية المتميزة إذا تحققت في المؤسسة عدة شروط وهي أن تكون مؤسسة عاملة في القطاع الخاص ومسجلة قانونياً ولديها نشاط موثق ومتواصل خلال السنتين السابقتين على الأقل لتقديم ترشيحها.

أما شروط فئات التجربة الإدارية أن يكون تم تطبيق التجربة لمدة ستة أشهر على الأقل قبل المشاركة في الجائزة.

أما فئة المدير العربي المتميز وفئة الموظف العربي أن تكون مدة خدمة المشارك لا تقل عن عام واحد. منوها أن آخر موعد لاستلام الطلبات 15 يناير 2009 وسيكون موعد إعلان النتائج في شهر أبريل 2009م.

وأشار النعيرات إلى أن رؤية الجائزة تأتي كمحرك ودافع فعال في الارتقاء بأداء المؤسسات العربية، وأضاف أن الجائزة بدأت بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي انطلاقاً من الالتزام الشخصي لسموه حول خدمة الأمة العربية.وفي الختام أهاب النعيرات جميع المؤسسات والأفراد بالمشاركة في هذه الجائزة والاستفادة القصوى من الفرص التي توفرها الجائزة لتطوير أدائها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد