Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
أمريكا تسعى لإرسال أكثر من 20 ألف جندي
6 قتلى في هجوم على حفل عرس بأفغانستان

كابول - وكالات:

ذكر مسؤولون أمس السبت إن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة قتلت مدنيا واحدا وأصابت 14 من المسلحين في جنوبي وغربي أفغانستان فيما قتل طفلان أفغانيان نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق فضلا عن مقتل ستة مدنيين خلال هجوم وقع على حفل عرس.

وقال خليل الله ضياء الرئيس الإقليمي للشرطة في إقليم باروان إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب أكثر من 50 آخرين في منطقة توتيم دارا بإلإقليم الواقع شمالي البلاد مساء أمس الجمعة عندما قام مهاجمون مجهولون بإلقاء قنابل يدوية على المدعوين في حفل زواج. من جانب اخر صرح مسؤولون أمريكيون بأن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تدرس خطة لارسال أكثر من 20 ألف جندي إلى أفغانستان خلال ما بين الاثني عشر والثمانية عشر شهرا المقبلة للمساعدة في حماية الانتخابات وانهاء العنف المتزايد من جانب حركة طالبان. وقال وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس انه ناقش وكبار القادة ارسال خمسة الوية إلى أفغانستان من بينها أربعة الوية من القوات البرية المقاتلة بالإضافة إلى لواء طيران قال مسؤول بوزارة الدفاع انه سيتكون بشكل اساسي من قوات مساندة.

ويتألف لواء الجيش المقاتل من نحو 3500 جندي. وأضاف ان ارسال معظم القوات قد يحدث قبل ان تجري أفغانستان انتخابات بحلول الخريف المقبل.

وقال جيتس الذي شدد على انه لم يتم اتخاذ قرار بشأن ارسال القوات (اعتقد ان من المهم ان تكون لدينا زيادة في القوات قبل الانتخابات).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد