Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/11/2008 G Issue 13205
الأحد 25 ذو القعدة 1429   العدد  13205
عباس يدعو أوباما إلى (الانخراط فوراً) في عملية السلام
كارثة صحية تهدد غزة والمخابز تستخدم أعلاف الطيور

غزة - نابلس - بلال أبودقة - رندة أحمد:

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية المقالة أمس السبت من خطر توقف أكبر مستشفيات قطاع غزة عن العمل إذا استمر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع فيما بدأت المخابز باستخدام القمح المخصص لأعلاف الطيور لتحويله إلى دقيق.وقال همام نسمان المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس إن مجمع الشفاء الطبي ومستشفى غزة الأوروبي أكبر مستشفيين في غزة دخلا في أزمة حقيقية تنذر بوقوع كارثة صحية نتيجة تعطل المولدات الكهربائية الرئيسية جراء منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال قطع الغيار.

وقال الطبيب حسن خلف مدير مستشفى الشفاء الطبي المولد الرئيسي معطل منذ شهرين ولا نستطيع إدخال قطع غيار له ونعتمد على المولد الثانوي الذي تعطل هو الآخر بالأمس مما عرض حياة 30 طفلاً في الحضانة إلى الموت لولا أن الكهرباء عادت في اللحظة الأخيرة بعد أن ازرقت وجوههم.

وأكد عبد الناصر العجرمي رئيس جمعية أصحاب المخابز أن المخابز بدأت منذ الخميس بطحن القمح الرديء المخصص لأعلاف الطيور والحيوانات وتحويله إلى دقيق لتلبية احتياجات السوق.

وأشار إلى أن أكثر من ثلاثين مخبزاً توقفت عن العمل كليا من أصل 47 مخبزاً، كما أن ثمانية مخابز من ال17 الباقية تعمل على الكهرباء التي تنقطع باستمرار.

ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما إلى الانخراط الفوري في عملية السلام بعد تسلمه مفاتيح البيت الأبيض في كانون الثاني - يناير.

وقال عباس في كلمة ألقاها في نابلس في افتتاح مؤتمر لتشجيع الاستثمار في الأراضي الفلسطينية نبارك للرئيس أوباما وندعوه للانخراط الفوري في عملية السلام على أساس الالتزام بتنفيذ مقررات الشرعية الدولية بما فيها المبادرة العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد