Al Jazirah NewsPaper Friday  14/11/2008 G Issue 13196
الجمعة 16 ذو القعدة 1429   العدد  13196
العجلان يرد على آل الشيخ:
لماذا كل هذا الاحتقان ولماذا كل هذا الإسقاط!

سعادة مدير التحرير للشؤون الرياضية

الزميل الأستاذ محمد العبدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطلعت على الرد الذي بعثه الزميل طلال آل الشيخ تعقيباً على ما كتبته في عدد يوم الاثنين الثاني عشر من ذي القعدة من العام الحالي حول مسؤولية آل الشيخ عن خروج المنتخب السعودي للشباب من نهائيات كأس آسيا للشباب في الدور الثاني بعد خسارته من المنتخب الإماراتي الشقيق 0-1

في البداية أود أن أوضح لجميع من لم يقرأ المقالة التي يتحدث عنها آل الشيخ وأقول إن ما كتبته كان عبارة عن وجهة نظر ورأي شخصي خاص انطلقت فيه من ما كتبه آل الشيخ نفسه حين حاول أن يضع لنفسه قدماً في إنجاز منتخب الشباب المنتظر عندما كتب أنني أفتخر بأن لي دوراً في إعداد هذا المنتخب مستغلاً تواجده السابق عضواً في لجنة المنتخبات ومشرفاً على الفئات السنية قبل أن يتم (إبعاده) بعد فضيحة طلب استضافة نادي الشباب لبطولة أندية العالم والإحراج الشديد الذي سببه آل الشيخ لاتحاد الكرة والأندية السعودية في هذا الموضوع.

ولذلك وعلى طريقة من فمك ندينك طالبت الزميل بكل صدق واحترام ومودة أن يكون شجاعاً ويعلن مسؤوليته عن الإخفاق طالما هو أعلن مشاركته في النجاح (المنتظر).. هذا هو كل ما حدث لكن الزميل (العزيز) ومن خلال تعقيبه المنشور هنا في الجزيرة راح يتهم شخصي ويسيء لي وللزملاء الأعزاء في الجزيرة لمجرد أني كتبت رأياً مباشراً لم يكن فيه أي إساءة أو تعريض بشخصه وحتى إقحامه في هذا الموضوع لو لم يقحم هو نفسه بنفسه في موضوع المنتخب بحثاً عن أي شيء يحسن صورته المهزوزة في نظر الجميع بعد الفشل والإبعاد عن كل المناصب الرياضية في اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات.

ولأنني لم أتحدث عن آل الشيخ أو إنجازاته أو ما يقوم به من عمل كوني أحترم أي جهد يقدم لخدمة شباب هذا الوطن في أي مجال كان فإنني أستغرب هذه الشطحة والتأزم الذي تعامل به الزميل (العزيز) مع رأيي دون مبرر مقبول ليكشف لنا التعقيب إلى أي حد يتقبل أحد القياديين في الصحافة الرياضية الرأي والرأي الآخر وإلى أي مدى يحترم الزميل اختلاف وجهات النظر ويقبل بها وهو الذي يتبوأ مكانة مرموقة في رئاسة تحرير أحد الأقسام الرياضية في الصحافة السعودية.

حقيقة أمر مؤسف أن يهبط طلال آل الشيخ بفكره بهذه السطحية من (شخصنة الموضوع) أو الهروب عن حقيقة ما كتبه محاولاً إيهام القارئ بأنه مظلوم ومفترى عليه في الوقت الذي كان الموضوع عبارة عن كلمتين ورد غطاها هل تتحمل المسؤولية في الإخفاق كما ادعيت أن لك دوراً في التأهل؟!.. ولكن للأسف لم تجب عن الموضوع وذهبت إلى أمور أخرى لم تكن محل نقاش أو تساؤل لولا أنك تعاني من أزمة مع النفس في التعاطي مع الآخرين واتهامهم والتشكيك في أمانتهم ومصداقيتهم.

تمنيت يا طلال أنك احترمت الرأي وظهرت أمام الجميع لتقدم رأياً متعقلاً صادقاً يقبله الآخرون لكنك ظهرت محتقناً وكشفت نفسك أمام الملأ على شاشة التلفزيون السعودي عبر برنامج كل الرياضة لتوجه الاتهامات وتكذب عياناً بياناً بادعاء أنني كتبت عنك كلاماً بذيئاً وأنني أصفي الحسابات معك؟!!

فهل لديك الشجاعة لتعلن هذه الحسابات التي أريد تصفيتها معك كما ادعيت؟! وهل تملك من الصدق ما يجعلك تخبرنا عن الكلام البذيء الذي وجه لك عبر الجزيرة ومن شخصي المتواضع..

بصراحة لقد سقطت يا طلال وأضحكت عليك الجميع فضائياً حتى كنت محل تندر الزملاء في كل الرياضية وضيفهم العزيز خالد قاضي الذين كانوا أول من انتقد موقفك واستهجنوا تصرفك وأنت تظهر بهذا الشكل المخجل لأحد قيادات الإعلام الرياضي.

للأسف أقول يا طلال توقعت أنك أكبر وأعقل من هذا وذلك داعبتك وأعطيتك أكبر مما تستحق لكنها غلطة لن تتكرر.. أعدك يا طلال فقد اتضح أنك لا تستحق كل ذلك!!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد