Al Jazirah NewsPaper Friday  14/11/2008 G Issue 13196
الجمعة 16 ذو القعدة 1429   العدد  13196
دفاع الأوزبك القوي في مواجهة هجومية وتنظيم الأبيض الإماراتي
الأمير سلطان بن فهد يرعى اليوم ختام العرس الآسيوي للشباب في الدمام

الدمام - سامي اليوسف

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس آسيا تحت (19سنة) لكرة القدم وبحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة المباراة الختامية على كأس بطولة آسيا للشباب التي ستقام بين منتخب الإمارات ومنتخب أوزبكستان في الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم الجمعة على استاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام.

من جهة آخرى يسدل الستار اليوم عن بطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة بلقاء يجمع أقوى دفاع وأفضل فريق منظم، مواجهة بين منتخبي أوزبكستان بقوة دفاعه وترابط خطوطه، وممثل الكرة العربية منتخب الإمارات أفضل فريق في البطولة حصد العلامة الكاملة من مبارياته الخمس الماضية.

الوصول للمنتخبين جاء بجدارة واستحقاق، الإمارات وصل إلى نهائي اليوم بدون خسارة انتقل إلى لقاء اليوم على حساب استراليا عندما فاز بنتيجة 3\0 في دور الاربعة. والاوزبكي وصل على حساب كوريا الجنوبية بفوزه1\0.

واللقاء اليوم لقاء أبطال يجمع بين سرعة وجماعية الإمارات والطموح الكبير من أجل التتويج بالذهب الغالي وبين قوة اوزبكستان والمرتدات السريعة التي ستكون السلاح القوي والفتاك على الإمارات وهو السلاح الذي تفوقوا به على الكوريين. وما يميز الإمارات هو الروح الكبيرة والإصرار القوي والتشريف باسم العرب وكان الفريقان قد انهيا استعدادهما خلال اليومين الماضيين بأسلوب يتناسب ويتماشى مع ظروف وتعامل اللقاء ولقاءات الكؤوس تختلف تماما عن اللقاءات الأخرى من جميع النواحي.

ومن المتوقع أن يكون اللقاء حذرا من الجانبين وقد رصد كل مدرب كامل المعلومات والمعرفة الكاملة عن كيفية الأداء وكيفية التعامل ومتى تلعب الأوراق الرابحة والتحسب لركلات الترجيح وهو ما تدرب عليه المنتخبان استعدادا للقاء، مدرب الإمارات مهدى علي ركز على الهجوم وبسط السيطرة الميدانية والهجوم المتوازن والسريع وعدم إعطاء الخصم التوغل وتهديد المرمى في المقابل ركز الاوزبكي بادييف على إغلاق المنطقة الدفاعية جيدا في وجه الهجوم الإماراتي وعدم ترك المساحات واللجوء إلى المرتدات السريعة التي يعتبرها السلاح القوي للقب والفوز بالكأس.

ويدخل الفريقان بمعنويات عالية بعد التأهل إلى نهائيات كاس العالم للشباب والوصول إلى نهائي كاس آسيا للشباب ومن المتوقع أن يساند الإمارات اليوم في النهائي أكثر من 15 ألف سعودي وإماراتي سيحرصون على المساندة وتتويج البطل الخليجي والعربي بالكأس الآسيوية.

يبرز في المنتخب الإماراتي أحمد خليل وحمدان الكمالي وذياب عوانه وأحمد العبري وسالم الرحيبي وبدر الفارسي وعبد العزيز البلوشي وراشد الفلاسي والحارس المميز يوسف عبد الرحمن

في المقابل يبرز كابتن المنتخب الأوزبكي كاريموف شيرزو دوبيك وخالمو خاميدوف وناجيف افان والحارس دجو مانوف.

ويبرز الأوزبكي بقوة التسديدات من الكرات الثابتة والمتحركة والكرات العرضية للاستفادة من طول قامة اللاعبين وإرسال الكرات الطولية من خلف المدافعين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد