Al Jazirah NewsPaper Friday  14/11/2008 G Issue 13196
الجمعة 16 ذو القعدة 1429   العدد  13196
المحكمة الدولية تحسم ملف التايب اليوم
طائرة خاصة تجهز ويلي للاتفاق وطبيب يمنع الغامدي من السفر إلى بلجيكا ورالديس يعرض إصابته على طبيب المنتخب

كتب - طارق العبودي

نجحت الإدارة الهلالية في تأمين طائرة خاصة تعيد المحترف السويدي ويلهامسون (ويلي) إلى الرياض يوم الخميس المقبل بعد أن ينهي مشاركته مع منتخب بلاده في مباراته أمام المنتخب الهولندي التي ستقام يوم الأربعاء وذلك ليتمكن من المشاركة مع الفريق الهلالي في مباراته الدورية التاسعة يوم السبت مابعد المقبل أمام الاتفاق في الدمام.

وسيغادر اللاعب إلى بلاه في ساعة متأخرة من ليل الأحد المقبل بعد ان يشارك مع الفريق في مباراته الودية أمام الرائد.

- وتقررت مغادرة لاعب الوسط الدولي عمر الغامدي هذا اليوم الجمعة إلى العاصمة القطرية الدوحة لعرض إصابته التي يعانيها في مفصله على الطبيب البلجيكيي مارتينيز المتخصص في مثل هذه الإصابات قبل أن يتوجه منها إلى فرنسا للغرض ذاته.

وعلى ضوء التقارير التي سيحصل عليها من الطبيبين سيتحدد مستقبله مع الإصابة إما بتدخل جراحي أو بعلاج طبيعي مكثف وإن كان التدخل الجراحي هو الأقرب والآكد وفقاً للتقارير الأولية.

- من جانبه كشف طبيب الفريق علي يقدح أن المحترف الليبي طارق التايب سيبتعد عن التدريبات ب (قرار طبي) لمدة لن تقل عن أسبوع وقد تمتد ل 10 أيام مع إخضاعه لبرنامج علاجي مكثف بعد أن أوضح الفحص الذي خضع له صباح أمس على موضع إصابته في كاحل القدم وجود التهابات في أوتار المفصل.

وأفاد الدكتور يقدح أن هذه الإصابة غير مقلقة وأنها حدثت له في أعقاب المجهود الكبير الذي بذله أثناء مشاركته في الحصة الثانية أمام الأهلي في المباراة الودية التي أقيمت الثلاثاء، حيث شارك بعد غياب طويل بسبب إيقافه.

وبذلك تبدو حظوظ التايب ضعيفة في المشاركة أمام الاتفاق السبت مابعد المقبل في حال أصدرت المحكمة الرياضية اليوم حكماً بتأجيل ماتبقى من إيقافه إلى الموسم المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الرياضية الدولية ستحسم هذا اليوم وعبر جلستها الثانية والنهائية ملف قضية إيقاف اللاعب والاستئناف الهلالي ضد القرار بحضور المحامي المرشح من إدارة النادي والمحامي المرشح من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

- وفيما يتعلق بالمحترف البوليفي رونالد رالديس فقد أكد الدكتور يقدح أن اللاعب كان يعاني من إصابة شبيهة تماماً للإصابة التي تعرض لها التايب في أوتار كاحل القدم اليمنى مشيراً إلى أنه أنهى برنامجه العلاجي بنجاح وبدأ تدريباته اللياقية استعداداً للعودة للمشاركة في التدريبات الكروية الجماعية.

وقد غادر اللاعب البارحة إلى بلاده للانضمام لمعسكر منتخبها الوطني وسيستغل وجوده هناك لعرض تقارير الإصابة على طبيب يعرفه شخصياً وسبق له العمل ضمن الكادر الطبي للمنتخب البوليفي، ولن يتمكن اللاعب من المشاركة أمام الاتفاق (فيما لو كان جاهزاً طبياً) بسبب عدم وجود حجوزات طيران تعيده قبل يوم السبت.

- وعلى صعيد التدريبات فقد أدى الفريق أمس حصة اعتيادية تركزت في مجملها على النواحي اللياقة والفنية ولم تشهد المناورات المعتادة التي كان المدرب يفرضها في الأيام الماضية لرغبته في عدم إرهاق اللاعبين بعد المجهود الذي بذلوه يوم الثلاثاء في ودية الأهلي إضافة إلى أنهم سيبذلون أيضا مجهوداً بعد غد الأحد في المباراة الودية الثانية التي ستجمع الفريق الهلالي بنظيره الرائدي.

- وفي شأن آخر اطمأنت الإدارة الهلالية على قائد المنتخب وهدافه ياسر القحطاني الموجود حالياً في ألمانيا إثر إجرائه عملية جراحية في عضلات بطنه علما بأن ياسر سينضم إلى معسكر المنتخب فور عودته من ألمانيا بعد غد من أجل تطبيق البرنامج التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي للأخضر ولن يشارك أمام المنتخب الكوري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد